الثلاثاء, يونيو 18, 2024

اخر الاخبار

تعليمبرنامج «جيمس مدى الحياة» يقدم فرصاً فريدة لـ7500 طالب لدعم خبراتهم الوظيفية

برنامج «جيمس مدى الحياة» يقدم فرصاً فريدة لـ7500 طالب لدعم خبراتهم الوظيفية

أتاح برنامج الفرص الوظيفية للطلاب التابع لمجموعة جيمس للتعليم في إطار مبادرة “جيمس مدى الحياة” الرائدة، الفرصة لحوالي 7500 طالب وطالبة في 24 مدرسة للانخراط في سوق العمل، في أول تجربة لهم في هذا المجال.
وشارك الطلاب خلال الأشهر الـ12 الماضية في عدد من البرامج والمشاريع الفعلية والافتراضية والدورات الخاصة والجلسات الحوارية الافتراضية حول المستقبل المهني، إلى جانب القيام بجولات على بيئات وأماكن عمل مختلفة.
وهذا، بهدف إعدادهم لسوق العمل والانطلاق في مسيرتهم المهنية بإشراف وقيادة ماثيو تومبكينز، مدير برنامج الفرص الوظيفية للطلاب في مجموعة جيمس للتعليم، فيما شكّل المتحدثون والموجهون من مختلف المجالات والقطاعات مصدر إلهام لهم.
وتُعتبر تجربة الفرص الوظيفية واحدة من ثلاث ركائز أساسية في إطار برنامج “جيمس مدى الحياة”، الذي يقدم لطلاب جيمس للتعليم وأسرهم الدعم خلال سنواتهم الدراسية وطوال مسيرتهم المهنية.
كما يمنحهم مزايا حصرية عبر شراكات مع أكثر من 180 جامعة حول العالم وشبكة خريجيها، التي تضم حالياً أكثر من 20000 ألف مشترك على مستوى العالم.
وانطلق برنامج “جيمس مدى الحياة” في أواخر عام 2021، وحظي بتقدير وإشادة خبراء التعليم والهيئات التنظيمية على حد سواء باعتباره برنامجاً فريداً من نوعه، إذ يوفر برامج إعداد لا تقدر بثمن للشباب الذين سينتقلون للانخراط في عالم سريع التغيّر ومليء بالتحديات.
وتنوعت الفرص الوظيفية المقدمة، وشملت القطاعات المالية والاستشارات التجارية وتجارة التجزئة الفاخرة والقطاع الطبي وريادة الأعمال والترفيه، مع 35 شريكاً عالمياً بما في ذلك “مورغان ستانلي”، و”إنفستك Investec”، و”مايكروسوفت”، وشركة “الأنصاري” و”مجموعة شلهوب”، و” كيه بي إم جي”، و”المستشفى السعودي الألماني”، و”حوراني للمحاماة” و”موانئ دبي العالمية للجولات السياحية” (الغولف).
كما يعمل القائمون على البرنامج على تعزيزه وتطويره من خلال 13 شريكاً معتمداً لتقديم التدريب، إضافة إلى التواصل مع شركات عالمية في المملكة المتحدة وسويسرا.
وقال عيسى الملا، رئيس تنمية القوى العاملة الوطنية في برنامج الإمارات للتنمية الوطنية: “تعمل دولة الإمارات العربية المتحدة منذ اليوم الأول على بناء وتطوير قدرات ومعارف الأفراد. من هذا المنطلق، نعمل مع شركائنا على تطوير برامج تدريبية وتعليمية متميزة تخدم الطلاب في مراحل التعليم المختلفة، لا سيما من سن 15 وما فوق، بما يتناسب مع هواياتهم واهتماماتهم المهنية في المستقبل”.
وقال ماثيو تومبكينز، مدير برنامج الفرص الوظيفية للطلاب في مجموعة جيمس للتعليم: “يتطلع جميع أولياء الأمور إلى ضمان حصول أولادهم على الفرص التي تساعدهم على اكتساب المهارات لتحقيق النجاح والسعادة. وهذا ما يقدمه برنامج جيمس مدى الحياة خلال مرحلة التعليم المدرسي، من خلال توفير فرصة تطوير مهارات التوظيف واستكشاف سوق العمل، الأمر الذي يُشكل مصدر إلهام للطلاب للتخطيط لمستقبلهم”.
وتابع “ويقدم البرنامج أيضاً ما يزيد عن 300 مليون درهم من المنح الدراسية خلال مرحلة الالتحاق بالجامعة، فيما تشكل شبكة خريجي جيمس عنصر دعم لهم في كل خطوة من خطواتهم المستقبلية”.
وقال واستلايت ويلكينسون، مدير آي اكس لانش باد: “انطلقت منذ نحو عام مسيرة “آي اكس لانش باد” ومجموعة جيمس للتعليم لتحقيق تجارب واقعية لطلاب المرحلة الثانوية. وحققت الشراكة بين برامج iXperience ومبادرة “جيمس مدى الحياة” نجاحاً باهراً، مما يشكل دلالة واضحة على المواهب البارزة والإمكانات التي يتمتع بها طلاب المدارس الثانوية”.
واستطرد “لقد تفاجأنا بمستوى الطلاب المتقدم ويسعدنا ويشرفنا العمل والتعاون مع أكثر من 24 مدرسة تابعة لجيمس والتفاعل مع نحو 3000 طالب وطالبة عبر تسعة برامج تدريب، إلى جانب المعارض المهنية والأنشطة المختلفة، حضورياً وعبر الانترنت”.
من جهته، قال أفيد علي زاده، طالب في مدرسة جيمس ولينغتون انترناشيونال وقد حضر تدريباً يركز على التصميم الرقمي الخاص بتجربة المستخدم: “لقد استمتعت كثيراً واكتسبت العديد من المعارف. ستساعدني هذه الدورة حقاً في التعرف على نقاط قوتي وقدراتي. كما باتت المسارات الوظيفية بالنسبة لي أكثر وضوحاً”.
اقرأ المزيد