الثلاثاء, يوليو 23, 2024

اخر الاخبار

مؤتمراتبالمتحف المصري الكبير.. Flat6Labs تحتفل بتخرج 12 شركة ناشئة

بالمتحف المصري الكبير.. Flat6Labs تحتفل بتخرج 12 شركة ناشئة

احتفلت Flat6Labs، الشركة الرائدة بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في مجال التمويل الأساسي والاستثمار المبكر لرأس المال المخاطِر، بتخرج 12 شركة ناشئة مصرية جديدة في احتفال تاريخي؛ أقيم في المتحف المصري الكبير.
وقد عرضت الشركات الناشئة التي تخرجت حديثًا من الدورة الثامنة عشر والتاسعة عشر من  برنامج Flat6Labs للتمويل الأولي في القاهرة مجموعة مميزة من الحلول التكنولوجية في مجموعة من الصناعات مثل: التقنية المالية والتجارة الإلكترونية والنقل والأغذية والمشروبات والتكنولوجيا الزراعية والذكاء الاصطناعي وتعلم الآلة والتوظيف ومنصات التعليم الرقمية.
وذلك أمام جمهور من حوالي 500 ضيف من المستثمرين والشركاء وأبرز الشخصيات والمؤسسات المؤثرة في مجتمع ريادة الأعمال والمشهد الاقتصادي المصري.
ويعد يوم العروض تتويجًا للاستثمارات التي ضخها برنامج وصندوق Flat6Labs الإقليمي للتمويل الأولي على مدار 5 سنوات؛ حيث استثمرت Flat6Labs استثمارات بقيمة 152 مليون جنيه مصري كتمويل أولي وتمويل لاحق في 91 شركة ناشئة، جمعت 47% منها تمويل بقيمة 1.1 مليار جنيه مصري كتمويل لاحق.
 
وصرحت دينا الشنوفي، الرئيس التنفيذي للاستثمار لشركة Flat6Labs لعبنا دورًا محوريًا في تحفيز الاقتصاد المصري من خلال الاستثمارات التي قمنا بها على مدار السنوات الخمس الماضية؛ حيث دعم الصندوق أكثر من 200 رائد أعمال في 16 قطاعًا مختلفًا، ووفر أكثر من 81،500 وظيفة غير مباشرة وأكثر من 1700 وظيفة مباشرة تشغل السيدات 31% منها”.
وتابعت “ونحن نتطلع إلى مواصلة دعم 91 شركة ناشئة ضمن حافظتنا الاستثمارية في مصر في رحلتهم الريادية، ورؤية تأثيرهم الإيجابي في كل أنحاء الشرق الأوسط وشمال إفريقيا”.

وشهد العام الماضي تحضيرات من قِبل فريق Flat6Labs؛ حيث عمل فريقنا عن قرب مع 12 شركة ناشئة، وساعدهم على تحسين منتجاتهم وخدماتهم وتطوير نماذج أعمالهم، من خلال مجموعة من الأدوات والتدريبات وجلسات التوجيه والإرشاد التي حصلت عليها الفرق على يد نخبة من أفضل الخبراء وقادة الأعمال على النطاق المحلي والإقليمي.

وكان يوم عروض برنامج Flat6Labs بالقاهرة 2023 برعاية أكاديمية سند لريادة الأعمال.
الشركات الناشئة التي شاركت في يوم عروض Flat6Labs بالقاهرة لعام 2023 هي:
 Filtareeq – في الطريق:
تسهيل عملية تسليم الطلبات للبائعين الصغار والمتوسطين.
Humm – همم:
شركة ميديا متخصصة في كل ما له علاقة بالطعام وتجمع ما بين التقنية، التجارة الإلكترونية، واقتصاد صناع المحتوى.
Wellpal – ويل بال:
منصة إلكترونية للأغذية الصحية.
Seater – سيتر:
شركة خدمات نقل قائمة على التكنولوجيا لنقل الركاب والطلاب وكذلك توفير وإمداد أسطول السيارات للشركات والمؤسسات.
Copal – كوبال:
تطبيق يعمل في مجال التقنية المالية لخدمة الأسرة والأصدقاء.
Techiematter – تيكي ماتر:
منصة إلكترونية لتوظيف التقنيين في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا التي استخدمت من قبل مئات الشركات الموجودة في أكثر من 10 دول عالمياً.
Babrizk – باب رزق:
تطبيق توظيف ذوي الياقات الزرقاء بالإضافة إلى برنامج الولاء وخدمات التقنية المالية.
BaytMisr – بيت مصر:
تسهيل وميكنة التمويل العقاري.
Fuelin – فيولين:
تطبيق ذكى يساعد الشركات على مراقبة استهلاك الوقود.
Agel – آجل:
منصة تمويل تجاري، لإتاحة رأس مال عامل للمشروعات الصغيرة من خلال أرصدة تمويلية متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية.
Katteb – كاتب:
منصة إلكترونية تستخدم تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي في كتابة محتوى مدقق ومرتبط بالأحداث الجارية أو المستقبلية، ويدعم أكثر من 60 لغة مختلفة من بينها العربية والإنجليزية.
Melior  – ميلور:
برنامج مصمم لخلق تواصل فعال بين مديري الرعاية الصحية ومرضاهم.
اقرأ المزيد