الجمعة, يوليو 19, 2024

اخر الاخبار

مؤتمرات11 مارس.. المتحف القومي للحضارة يحتضن فعاليات فمة Techne Summit

11 مارس.. المتحف القومي للحضارة يحتضن فعاليات فمة Techne Summit

تنطلق قمة “تكني” Techne Summit في نسختها الثانية في القاهرة وتستمر فعالياتها على مدار يومي 11 و12 مارس بالمتحف المصري القومي للحضارة.
وتقام القمة تحت رعاية وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات “ايتيدا”، والاتحاد العام للغرف التجارية المصرية، والشعبة العامة للاقتصاد الرقمي والتكنولوجيا “DETGD“.
والراعي الاستراتيجي، جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، والراعي البلاتيني، “ايتيدا” ونوفارتس مصر، والراعي الذهبي، ALX و EdVentures وJOBMASTER، والراعي الفضي، منجم، والمنظم الرئيسي شركة ماركيد.
ومن خلال النسخة الثانية في القاهرة لقمة تكني، سيتم مناقشة تسع مسارات مُختلفة تتضمن التكنولوجيا الإبداعية، والتمكين التكنولوجي، والتجارة الالكترونية، والتكنولوجيا التعليمية، و المالية، و الصحية، والاستثمار، والدعاية والإعلان، وأكاديمية الأعمال للمشروعات الناشئة.
هذا، بالإضافة إلى مسابقتين لمشروعات ريادة الأعمال، و10 ورش عمل يقدمها متخصصون وخبراء محترفون، و5 جلسات نقاشية.
وتستضيف القمة هذا العام أكثر من 200 متحدث و180 مستثمر من أكثر من 30 دولة وأكثر من 100 عارضاُ حيث من المتوقع أن يحضر القمة في نسختها الحالية أكثر من 20 ألف شخص.
وتعد تكني هي القمة الدولية الأكبر في منطقة الشرق الأوسط المتخصصة في مجالات الاستثمار والتكنولوجيا وريادة الأعمال حيث تهدف لربط منطقة الشرق الأوسط بأوروبا وأفريقيا.
ومن المتوقع أن تستضيف القمة هذا العام نخبة من الخبراء العالميين والإقليميين والمصريين على رأسهم رجل الأعمال والصناعة، النائب أحمد أبو هشيمة رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس الشيوخ، باسل رحمي الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، المهندس أحمد الزاهر القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لهيئة إيتيدا، عبد الله الإبياري رئيس قطاع الاستثمار بصندوق مصر السيادي، أحمد شمس الدين رئيس قطاع البحوث في المجموعة المالية “هيرميس”.
والدكتور مايكل ونيس رئيس شركة باير للأدوية في مصر، حسين أبو بكر المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة مُزارع، أحمد حمودة الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة ثاندر لتداول الأوراق المالية، آلان الحاج المؤسس المشارك ومدير العمليات بشركة باي موب، الدكتور وليد صادق المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة باي سكاي ويلّا سوبر آب، دينا الشنوفي مديرة الاستثمار في Flat6Labs ونخبة من أبرز المتحدثين من كافة القطاعات.
ومن جانبه قال السفير السويدي بالقاهرة، هوكان ايمسجورد: “تفخر سفارة السويد بالقاهرة بكونها شريكًا مستمرًا وفعالً مع قمة تكني، ويسعدها أن ترى القمة تتوسع خارج حدود الإسكندرية وبوجودها في القاهرة. تتطلع سفارة السويد إلى قمة أخرى ناجحة لتكني في غضون أسبوعين، وإلى الشراكة المستمرة والقوية والمتنامية بين السفارة وقمة تكني”.
وتابع. ستواصل السويد العمل بشكل وثيق مع مصر في مجالات مثل ريادة الأعمال والابتكار. تفخر السويد بأن تكون شريكًا نشطًا مع مصر، داعمة رؤيتها لعام 2030.
فيما كشف محمد الدلال؛ المدير التنفيذي لقمة تكني، أن القمة تركز بشكل كبير على تفعيل دور التكنولوجيا لدعم رواد الأعمال وخلق منصة تجمع المستثمرين والشركات والخبراء والشركات الناشئة مما يعمل على تحفيز الاستثمار وجذب التمويل اللازم لدعم المزيد من الشركات الناشئة.
وأضاف أن مصر من أكبر الأسواق نمواً في مجال ريادة الأعمال على مستوي العالم وعلى المستوي المحلي، حيث يحظى هذا القطاع باهتمام الدولة في إطار استراتيجيتها لدعم الشباب ووضع مصر على الخريطة العالمية في مجال ريادة الأعمال.
وأكد أن القمة تقدم فرصة لتبادل الخبرات بين رواد الأعمال من كافة بلدان المنطقة وإطلاق المبادرات وورش العمل بمشاركة نخبة من المتحدثيين الدوليين والإقليميين والمحليين. 
يذكر أن قمة تكني انطلقت في الإسكندرية عام 2015 كحدث عالمي متخصص في مجال الاستثمار وريادة الأعمال في العديد من المجالات لمساعدة مختلف القطاعات وكافة أطراف مجتمع ريادة الأعمال والشركات الناشئة في منطقة البحر الأبيض المتوسط عن طريق إلقاء الضوء على دور التكنولوجيا في مختلف الصناعات.
وشهدت النسخة الماضية من قمة تكني بالإسكندرية حضور أكثر من نحو 30 ألف شخص، و350 متحدثًا، وألف شركة ناشئة، و200 مستثمر، من أكثر من 70 دولة.
هذا، بالإضافة إلى تنظيم 9 مسابقات للشركات الناشئة في عدد من المجالات المرتبطة بالتكنولوجيا، مع تقديم العديد من الجوائز المالية، وفرص الاحتضان، والاستشارات وغيرها.
اقرأ المزيد