الثلاثاء, يوليو 16, 2024

اخر الاخبار

ثقافة وفنون21 يونيو.. المتحف القومي للحضارة ينظم مع RMC حفل السوبرانو العالمية أميرة...

21 يونيو.. المتحف القومي للحضارة ينظم مع RMC حفل السوبرانو العالمية أميرة سليم

تستعد السوبرانو العالمية أميرة سليم لإحياء حفل ضخم في “المتحف القومي للحضارة المصرية” بالفسطاط، وذلك يوم 21 يونيو.
والتي من المقرر أن تقدم من خلاله برنامج غنائي متنوع يتضمن نخبة من أجمل أعمالها التي تم التحضير لها خصيصًا للحفل لترضى جميع أذواق الجمهور العاشق لهذا الفن، فيما تُطرح تذاكر الحفل من يوم 1 يونيو عبر موقع الشركة المنظمة للحفل.
يأتي هذا الحفل استكمالًا لفعاليات “Eternal Egypt مصر الخالدة” التي تقدم سلسلة من الحفلات الفنية الثقافية المصرية الراقية من مختلف الألوان الموسيقية التي تطرب الجماهير بمختلف أذواقهم،
وأيضا تزامنًا مع ذكرى احتفالية موكب نقل المومياوات الملكية، واليوم العالمي للموسيقى، وذلك بهدف النهوض بالذوق الفني والثقافي للجمهور.
وفي إطار استراتيجيتها الهادفة، للارتقاء بالميدان الموسيقي والفني، تعتزم RMC الشركة المنظمة للحفل الفني، وفعاليات “مصر الخالدة”، بالتعاون مع المتحف القومي للحضارة المصرية على تقديم مجموعة من الحفلات الفنية المتنوعة لتحفيز الحراك الثقافي والفني في مصر، والارتقاء بالذائقة المجتمعية من خلال الفنون المختلفة.
ومن جانبه، قال الدكتور أحمد غنيم الرئيس التنفيذي لهيئة المتحف القومي للحضارة المصرية، إن المتحف أصبح مقصدًا رئيسيًا لاستقبال الفعاليات الفنية والثقافية المختلفة، والتي تستهدف جميع فئات المجتمع.
وعبر “غنيم” عن سعادته بهذا التعاون المثمر مع شركة RMC والذي يتمثل في إطلاق برنامجا جديدا لفعاليات «مصر الخالدة» لإحياء التراث المصري، تعتمد فى بداياتها على استقدام شخصيات من أيقونات الغناء والموسيقى المصرية، وبعد ذلك ستستمر بأفكار متنوعة وشخصيات مختلفة، وسوف يتعاون الثنائي في تقديم فعاليات على مدى العام الجاري.
ومن جانبها، عبرت أميرة سليم عن سعادتها بالغناء في المتحف القومي للحضارة المصرية، وقالت: “ڜسعيدة و فخورة بعودتي مرة أخري الي المتحف القومي للحضارة المصرية بعد عامين من غنائي في موكب المومياوات الملكية. فمنذ هذا اليوم التاريخي و أعتبر هذا المكان بيتي وله مكانه خاصة في قلبي”.
وأضافت “هذه المرة التقي مع جمهوري بطريقة مباشرة واشاركهم عالمي الموسيقي المتنوع و أتمني ان يسعدوا معي بكل لحظة مثل سعادتي بلقائهم”.
بدوره، قال أحمد عبيد رئيس مجلس إدارة RMC المنظمة للحفل: “فخور باستكمال فعاليات “مصر الخالدة” في المتحف القومي للحضارة المصرية، والتي لاقت نجاحًا جماهيريًا واسعًا منذ إطلاقها في فبراير الماضي. ونحرص من خلال تلك الفعاليات على إثراء الحياة الفنية في مصر والتركيز على دور مصر كمركز للفنون في المنطقة، والعمل على الترويج للسياحة الفنية الثقافية وإعطاء صورة إيجابية للعالم عن مصر”.
وتابع، في النهاية نحن نريد أن تصبح الفنون بأنواعها المختلفة مكون أساسي من مكونات السياحة في مصر وأحد عوامل الترويج السياحي في الفترة القادمة.
اقرأ المزيد