الثلاثاء, يوليو 23, 2024

اخر الاخبار

سياحة وطيرانخبير طيران دولي: مصر مؤهلة لأن تصبح محوراً إقليمياً لحركة السياحة والبضائع...

خبير طيران دولي: مصر مؤهلة لأن تصبح محوراً إقليمياً لحركة السياحة والبضائع والسفر


تزامناً مع انتقاله لمكتب معتوق بسيوني وحناوي كشريك ورئيساً لقطاع الطيران، صرح خبير الطيران الدولي شريف الحسيني المستشار القانوني والمتخصص في قانون الطيران والملاحة الجوية، إن موقع مصر الاستراتيجي والمتميز في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا ووجودها في موقع القلب من العالم كنقطة تلاق لـ3 قارات كأفريقيا وأسيا وأوروبا، يؤهلها لأن تصبح محوراً إقليمياً لحركة السياحة والبضائع والمسافرين.
وتابع: بما يدعم عملية النمو الاقتصادي في مصر وما يوفره ذلك من العملة الصعبة والفرص الاستثمارية للشركات الخاصة المصرية والأجنبية العاملة في هذا المجال.
وأشار الحسيني أنه لكي نتمكن من التوسع في صناعة الطيران في مصر وتعظيم الاستفادة منها في الاستثمارات والتنمية الاقتصادية على نطاق كبير، علينا إشراك وتشجيع الشركات الخاصة على الاستثمار في مجال الطيران.
واستطرد: وذلك من خلال زيادة قاعدة المطارات وتعزيز الشراكات مع القطاع العام وتوفير بيئة العمل والتشريعات الضرورية وتسهيل إجراءات الإنشاء، بما يتوافق كلياً مع كافة الالتزامات والاتفاقيات الدولية التي شاركت بها مصر.
وخبرة الحسيني المشهودة في عالم الطيران تمتد على مدار 23 عاماً وتخصصه في قانون الطيران، فضلاً عن إدراج اسمه بقوائم Legal 500 ومجلة الطيران العالمية The Aviation Magazine.
وهو ما ساهم في انضمامه مؤخراً كشريك ورئيساً لقطاع الطيران لمكتب معتوق بسيوني وحناوي للمحاماة الذي يعمل في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وله عدة مكاتب في مصر، والإمارات، والسودان، والجزائر.
وقبيل انضمامه لمكتب معتوق بسيوني وحناوي، كان الحسيني أحد المؤسسين المشاركين بمكتب رزقانه وشركاه على مدار 7 سنوات، بالإضافة إلى عملة كمستشار قانوني لمجموعة شركات كاتو من عام 2000 وحتى 2006، ثم مؤسسة بيكر وماكنزي العالمية في مصر لما يزيد عن 9 سنوات.
وتعقيباً على انتقاله للمنصب الجديد، أوضح الحسيني: “جاء انضمامي لمكتب معتوق بسيوني وحناوي في إطار البحث عن فرص أكثر انفتاحاً في عالم الطيران والملاحة الجوية، حيث سيساهم التواجد الإقليمي البارز للمكتب في مواقع حيوية بالمنطقة في توظيف خبراتي بشكل أكثر عملياً وعلى نطاق أوسع”.
وتابع، حيث أنني قد شاركت بالفعل في حوالي 70% من معاملات الطيران التي تمت في مصر من خلال عملي بمؤسسات محلية ودولية مرموقة في الفترة الماضية.
ودرس شريف الحسيني العلوم السياسية والعلاقات الدولية في الجامعة الأمريكية بالقاهرة، وحصل على ليسانس الحقوق من جامعة القاهرة، ليتوج ذلك بحصوله على درجة الماجستير في قانون الطيران والفضاء الدولي من جامعة ليدن بهولندا.
ويتمتع الحسيني بسجل حافل من الخبرات القانونية والاستشارية في مجال البنوك والتمويل والطيران وتمويل المشاريع والشركات العامة والاستحواذ والعقارات والضيافة.
وكللت إنجازاته من مؤسسة Chambers & Partners البريطانية للتصنيف الدولي للمحامين ومكاتب المحاماه بالحصول على لقب (Up & Coming) لعدة أعوام تقديراً لخبراته المشهودة في مجال البنوك والتمويل والطيران.
اقرأ المزيد