الأحد, يونيو 23, 2024

اخر الاخبار

مؤتمراتوزيرة التضامن تتوجه إلى برلين للمشاركة لاستعراض التجربة المصرية لشبكة الحماية الاجتماعية

وزيرة التضامن تتوجه إلى برلين للمشاركة لاستعراض التجربة المصرية لشبكة الحماية الاجتماعية

توجهت اليوم نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي إلى العاصمة الألمانية برلين، بناءً على الدعوة الموجهة لها من قبل مامتا مورثى نائب رئيس مجموعة البنك الدولي للتنمية البشرية، و سوينا شولز وزيرة التعاون الاقتصادي والتنمية الفيدرالية الألمانية وذلك للمشاركة في فعاليات “منتدى الحماية الاجتماعية التكيفية”.
ومن المقرر أن تشارك الوزيرة في الجلسة العامة للمنتدى التي تعقد تحت عنوان “أنظمة الحماية الاجتماعية.. نحو التكيف والصمود، والتحول للتمكين الاقتصادي”، حيث تستعرض خلالها التجربة المصرية لشبكة الحماية وبرنامج الدعم النقدي المشروط “تكافل وكرامة” الذي يعد أوسع برنامج للدعم النقدى المشروط والذى وصل عدد المستفيدين إلى 20% من المواطنين.
كما ستسرد القباج تجارب التمكين الاقتصادي للأسر الفقيرة والفئات الأولى بالرعاية، وهي جهود تدفع بها الوزارة لحماية المستفيدين من العوز وتأهيلهم للالتحاق بسوق العمل على مراحل مختلفة وفي مجالات متنوعة.
وتتناول في الجلسة جهود الدولة المصرية لتحقيق التنمية الشاملة التي تشمل كل من تنمية البنية التحتية وتعزيز الوعي والسلوك والمهارات.
هذا وستعقد الوزيرة، على هامش زيارتها، عددًا من اللقاءات مع المشاركين في فعاليات المنتدى الذين سيقومون بعرض تجارب مختلفة بشأن سبل معالجة الفقر متعدد الأبعاد من منظور متكامل، بما يشمل التنشيط الاقتصادي لطاقات القادرين على العمل وتأهيلهم للإنتاج وكسب العيش.
اقرأ المزيد