الثلاثاء, يوليو 23, 2024

اخر الاخبار

ثقافة وفنونسيتي سنتر ألماظة يحتضن مهرجان الفن" لخلق مساحة إبداعية جديدة

سيتي سنتر ألماظة يحتضن مهرجان الفن” لخلق مساحة إبداعية جديدة

أعلنت شركة ماجد الفطيم- مالكة مراكز التسوق والمجتمعات المحلية والرائدة في مجال تجارة التجزئة والترفيه في جميع أنحاء الشرق الأوسط وإفريقيا وآسيا- عن إطلاق سيتي سنتر ألماظة النسخة الأولى من مهرجان الفن “The Space of Art” وذلك بالتعاون مع مركز كوكون الثقافي.
يأتي المهرجان مؤكدًا على استراتيجية الشركة الرامية إلى دعم الفنون وإتاحة مساحات إبداعية وفنية لأصحاب المواهب الحقيقية.
ويعد مهرجان الفن حدث ثقافي وفني يمتد على مدار 10 أيام ليجمع الموهوبين والمتخصصين في قطاع الفن بعالم مليء بالمعارض وورش العمل والمسابقات.
كما أنه منصة إبداعية للفنانين والشباب وطلاب الجامعات ومحبي الرسم والفنون المختلفة.
وبالإضافة إلى ذلك، تشمل الفعاليات مسابقة للنحت تستهدف الوصول لأفضل تصميم لجدار النافورة، وأخرى لفن الجرافيتي ليتم استخدام المشروع الناجح في تجديد ممر بلازا في سيتي سنتر ألماظة، بجانب المكافآت المادية وقسائم الشراء المميزة بالمركز التجاري.
كما يشمل أسبوع الفن على العديد من الفعاليات المتنوعة  للرسم، النحت، الجرافيتي، التصوير الفوتغرافي، حيث سيتم إقامة معارض فنية متنوعة يشارك بها عدد كبير من العارضين، بجانب مجموعة من الورش الفنية والتعليمية لأنواع مختلفة من الفنون يقدمها مجموعة من كبار الفنانين والمختصين، ومن بينهم، ورشة تعليم رسم البورتريه، ورشة التصوير بالموبايل، ورشة تعليم صنع الأوريجامي، ورشة التصوير الفني، ورشة صنع الحقائب المعاد تدويرها.
ويهدف المهرجان تسليط الضوء على المواهب الفنية المتميزة وتقديمها للجمهور، وخلق مساحة فنية وابداعية يستطيع جميع الفئات والأعمار المختلفة المشاركة بها، بجانب تدريب وتوجيه المواهب الشابة .
كما يأتي Space of Art تماشياً مع رؤية مصر 2030، مع التركيز على تنمية المهارات وإعادة بناء الشخصية المصرية، و تمكين المواهب الفنية من مختلف الفئات العمرية من عرض أعمالهم ومواهبهم للمحترفين والجمهور على حد سواء، حيث سيتم عرض القطع الفنية في سيتي سنتر ألماظة، أحد أكثر الوجهات حيوية في مصر للتسوق والترفيه.
كما يتجاوز المهرجان الفني مساعيه الفنية والثقافية ليسلط الضوء على المسؤولية المجتمعية لدى ماجد الفطيم ممثلة في سيتي سنتر ألماظة والدور الإيجابي الذي تلعبه الشركة في قطاعين البيئة والمجتمع.
وكشركاء في المهرجان، سيقوم المركز الثقافي كوكون  وهو المؤسس المشارك لـحملة «From Waste to Good Taste» مع بنك الكساء المصري، بعدد من الأنشطة التي تستهدف زيادة الوعي حول التأثير الإيجابي لاستخدام الأزياء المستدامة على البيئة والمجتمع.
وتتضمن فعاليات مهرجان الفن حملة تبرع لبنك الكساء المصري للتبرع بالملابس القديمة أو غير المستخدمة.
إن التزام مجموعة شركات ماجد الفطيم الثابت بالتميز والابتكار وخلق تجارب استثنائية للجميع  هو ما جعل الشركة في طليعة الصناعة، حيث تشمل محفظتها المتنوعة مجموعة واسعة من القطاعات.
بما في ذلك وجهات التسوق الشهيرة والمجتمعات النابضة بالحياة وعلامات البيع بالتجزئة والمرافق الترفيهية ذات المستوى العالمي.
اقرأ المزيد