الثلاثاء, يوليو 16, 2024

اخر الاخبار

ثقافة وفنونالإعلان عن النسخة الثالثة من المعرض العالمي «الأبد هو الآن» عند سفح...

الإعلان عن النسخة الثالثة من المعرض العالمي «الأبد هو الآن» عند سفح الأهرامات

برعاية وزارة الخارجية المصرية والوزير سامح شكري وفي إطار عصر جديد من التوسع العالمي، عقدت “كلتشرفيتور-آرت دي إيجيبت” مؤتمرًا صحفيًا في اليونان للإعلان عن إطلاق النسخة الثالثة من معرضها السنوي “الأبد هو الآن” المقام عند سفح أهرامات الجيزة في أكتوبر 2023.
هذا، فضلًا عن الإعلان رسميًا عن مشاركة يونانية متميزة في فعاليات المعرض لهذا العام وتدشين برنامج التبادل الثقافي بين مصر واليونان عبر منصة “كلتشرفيتور-آرت دي إيجيبت”.
وذلك بحضور عمر عامر السفير المصري لدى اليونان ونخبة من أبرز رجال وسيدات الأعمال اليونانيين.
وفي هذا الصدد قالت نادين عبد الغفار، مؤسسة آرت دي إيجيبت: “نفتخر بالإعلان عن ذلك التعاون الواعد مع مجموعة من أبرز المؤثرين في المشهد الثقافي اليوناني إذ يمثل خطوة هامة على الطريق نحو فتح آفاق ثقافية وفنية جديدة تتجاوز الحدود وتوحد الشعوب، وذلك في ضوء رسالتنا الراسخة لتعزيز دورنا ككيان رائد يعمل على دمج القطاعات الفنية المختلفة وتبني شراكات جديدة والنهوض بها في صناعة الإبداع العالمي بهدف خلق روابط قوية في جميع أنحاء العالم وخبرات ثقافية آسرة لجمهور دولي”.
وتابعت “واستكمالًا لهذا الدور، حرصت على تأسيس “كلتشرفيتور” هذا العام لنواصل جهودنا الحثيثة لدعم مختلف القطاعات الإبداعية، وقد نجحنا في إثراء المشهد الثقافي في المنطقة والعالم محققين إنجازات استثنائية”.
وأضافت “في ديسمبر 2022، تولينا منصب المستشار الرئيسي لشركة ديور في مصر، ومن خلال عملنا حرصنا على إحياء تراث مصر القديمة وتمكين الأشخاص من كل مكان من خوض تجربة ثقافية فريدة تربط بين الماضي العريق لمصر وحاضرها الإبداعي”.
وأشارت “ويأتي هذا في إطار إيماننا بأن القوة الناعمة هي أداة حقيقية لدفع الأمم إلى الأمام وخلق جسور ثقافية، إذ يُعَد هذا المشروع خير مثال على ذلك حيث جاءت بدايته من كشف الفنانة جيسيلا كولون عن “حقيبة ليدي ديور” في النسخة الأولى من “الأبد هو الآن” الذي نظمته آرت دي إيجيبت عام 2021″.
هذا وتشرف المؤتمر الصحفي بحضور مميز للفنان اليوناني كوستاس فاروتسوس.
كما تضمن المؤتمر الإعلان عن اختيار “أدا إليوبولو”، الصحفية والناشطة في مجال الثقافة، لتكون سفيرة “كلتشرفيتور-آرت دي إيجيبت”، وهي حاليًا تتولى تحرير المقالات الدولية في مجلة ان ستايل للموضة و العديد من المجلات والصحف.
كما أنها صحفية حاصلة على العديد من الجوائز على مدار سنوات عملها في الصحافة تقديرًا لجهودها لصالح اليونان، وعلى مدار 15 عامًا، شغلت منصب رئيس التحرير بثلاث مجلات يونانية هامة، وهي مجلة 01، ومجلة “Out of limits”، وأخيرًا أحد أشهر الأدلة السياحية لمدينة أثينا تحت اسم “Greece Exodos”، والذي أصبحت الناشر له.
وبفضل جهود عبد الغفار، حصلت آرت دي إيجيبت على رعاية اليونسكو في عام 2019، وذلك نظرًا لأن مهمة المنصة تتماشى مع معاهدة اليونسكو الدولية “حماية وتعزيز تنوع أشكال التعبير الثقافي”. وكذلك دُعيَت “آرت دي إيجيبت” للمشاركة في معرض أبو ظبي للفنون في عام 2019 و”آرت جنيف” في عام 2020.
  • وعلاوة على ذلك، تؤمن كلتشرفيتور-آرت دي إيجيبت بأهمية تمكين النساء الشابات في المنطقة وتوجيههم، ولذا يأتي دعم أعمال الفنانات وعرضها في قمة أولويات الشركة. وتقدم نادين عبد الغفار مثالًا يحتذى به لجميع النساء، فتقديرًا لعملها البارز في مجالات الثقافة والفنون، تلقت الدعوة من الأمم المتحدة لإلقاء محاضرة في قصر الأمم بجنيف بشأن المرأة المصرية وتأثيرها على الفن والمجتمع عام 2 كما حصلت على لقب Chevalier de l’ordre des arts des lettres في عام 2021 من الحكومة الفرنسية، واختيرت ضمن أفضل 50 امرأة مؤثرة، وحصلت على لقب أبرز رائدة أعمال في عام 2021.
اقرأ المزيد