الجمعة, يونيو 21, 2024

اخر الاخبار

مؤتمرات431 مليون دولار لصالح أنشطة برنامج الغذاء العالمي في مصر

431 مليون دولار لصالح أنشطة برنامج الغذاء العالمي في مصر

ألقى حسن عبدالله محافظ البنك المركزي المصري، كلمة مصر، خلال فعاليات الجلسة السنوية للمجلس التنفيذي لبرنامج الغذاء العالمي بروما، والتي تناول تاعتماد المجلس للخطة الإستراتيجية للبرنامج لصالح مصر، لفترة 5 سنوات قادمة 2023-2028، بقيمة431 مليون دولار.
وقد استعرض “عبدالله” خلال كلمته الجهود التي تقومبها الدولة في مجالات نشاط برنامج الغذاء العالمي في مصر وكذلك في إطار خطته القادمة التي تبلغ قيمتهاحوالي 431 مليون دولار، ويتم تنفيذها بالتعاون والتنسيق مع الوزارات والجهات الحكومية المعنية.
ولفت إلى أن الخطة تركز على دعم القطاع الزراعي، وتعزيز الشمول المالي، ودعم صغار المزارعين، وتمكين المرأة في المناطق الريفية، وتقديم الدعم للاجئين في مصر، حيث تتواءم أهداف الخطة مع أولويات التنميةالمستدامة للحكومة المصرية، وتركز على دعم مبادرةحياة كريمة لتنمية قرى الريف المصري. 
هذا كما التقى محافظ البنك المركزي مع سيندي ماكين الرئيس التنفيذي لبرنامج الغذاء العالمي، بمقره الرئيسي، وبحضور السفير بسام راضي سفير مصر لدى إيطاليا، حيث تم مناقشة شراكة التعاون المثمرة بين الجانبين ونشاط عمل البرنامج في مصر، خاصةفيما يتعلق بتعزيز الشمول المالي لصغار المزارعينوتقديم الدعم الفني.
وأكدت “ماكين” على اعتزاز البرنامج بالدور الذي تقوم به مصر في دعم عمل البرنامج، خاصة في ظلالأزمات الإنسانية المتتالية غير المسبوقة التي تشهدهاالمنطقة. 
ومن جانبه؛ أكد بسام راضي أن الخطة الجديدةلبرنامج الغذاء العالمى تعكس عمق الشراكةالإستراتيجية طويلة الأمد التي تربط مصر ببرنامجالغذاء العالمي، والذي يعد واحدًا من أكبر المنظماتالدولية المنخرطة في دعم الجهود الإنسانية والأمنالغذائي في العالم.
وأوضح ن السفارة قامت خلالالفترة الماضية بشرح وافى ومنتظم لأعضاء المجلسالتنفيذي لما تقوم به السلطات المصرية من جهود حثيثةفي التعامل مع تدفق عشرات الآلاف من النازحين من الاخوة السودانيين عبر الحدود الجنوبية لمصر بعداندلاع أزمة السودان.
وتابع، وهو الأمر الذي كان محل إشادةجميع الوفود المشاركة في جلسة المجلس التنفيذي لتحمل مصر تلك المسؤولية الإنسانية، ومن ثم ضرورةدعم السلطات المصرية من قبل مؤسسات.
اقرأ المزيد