السبت, يوليو 13, 2024

اخر الاخبار

ثقافة وفنونعمرو القاضي: حضور مميز لاكبر حفل كلاسيكى يشهده العالم

عمرو القاضي: حضور مميز لاكبر حفل كلاسيكى يشهده العالم

أعلنت الشركة المنظمة لحفل دار أوبرا “سان كارلو” الإيطالية، أقدم أوبرا فى العالم، قرب نفاذ تذاكر الحفل المقرر إقامته يوم 11 أكتوبر 2023.
وذلك، في أشهر المعالم الأثرية فى العالم وهى منطقة سفح الأهرامات، ومن المقرر أن يتضمن الحفل الغنائي عدد من أشهر مغنيي الأوبرا على الساحة العالمية، ومجموعة من روائع الموسيقى الكلاسيكيّة العالمية.
وهذا، تحت رعاية كل من وزارة السياحة والآثار المصرية، والهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، ووزارتي الخارجية والثقافة الإيطالية، والسفارة الإيطالية بالقاهرة.
وشهد الموقع الخاص لبيع تذاكر الحفل الخاص إقبالاً جماهيرياً غير مسبوقًا من مصر والعديد من دول العالم، وجاء أبرز تلك الدول كل من ايطاليا, امريكا, فرنسا, انجلترا, السعودية, الامارات, تنزانبا, سنغافورة , المكسيك والمانيا.
ومن جانبه، قال عمرو القاضي، رئيس الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي: ” سعداء بتنظيم هذا الحدث العالمي لأول مرة في مصر وسط الكثير من الإقبال عليه داخليًا ومن مختلف دول العالم، ويتم تجهيز منطقة سفح الأهرامات لاستقبال الحفل على أعلى مستوى ويتناسب مع طبيعة المكان التاريخي، كما إننا حريصون أيضًا على أن يكون متلائمًا مع الٌبعد الأثري والبيئي من أجل الحفاظ كوكبنا،
وقد كشفت الشركة المنظمة لحفل دارأوبرا “سان كارلو” الإيطالية، عن أسماء الفنانين المشاركين في الحفل العالمي الأول في مصر، والذي يضم نخبة متميزة من نجوم الأوبرا الأشهر على المستوى العالمي، وهم: التينور الألماني الشهير يوناس كاوفمان، الذي اعتبره الكثيرون الصوت الأوبرالي للقرن الحادي والعشرين.
والسوبرانو الإيطالية الشهيرة ماريا أجريستا، التي تعتبر واحدة من أهم وأعظم 3 سوبرانو في العالم، والسوبرانو المصرية العالمية فاطمة سعيد، ذات الصوت الأوبرالي الرائع، والتي اعتلت مسارح أشهر دور الأوبرا العالمية.
كما يتضمن برنامج هذه الأمسية الاستثنائية عزف مجموعة موسيقية من روائع أوبرا أرياس العظيمة من تأليف أهم الموسيقيين الذين صنعوا تاريخ الأوبرا،.
وستُعزَف مؤلفات جواكينو روسيني، فينشينسو بيليني، غايتانو دونيزيتي، جوزيبي فيردي، جاكومو بوتشيني.
اقرأ المزيد