الجمعة, مايو 17, 2024

اخر الاخبار

مؤتمرات25 أكتوبر.. إنطلاق مؤتمر Elite للأمن والسلامة وريادة الأعمال

25 أكتوبر.. إنطلاق مؤتمر Elite للأمن والسلامة وريادة الأعمال

أعلنت مجموعة “إيليت” عن إطلاق معرضها ومؤتمرها السنوي “إيليت للأمن والسلامة والصحة المهنية وريادة الأعمال“، يوم 25 أكتوبر الجاري.
وقال أمير يوسف رئيس مجلس إدارة مجموعة إيليت والذي يترأس المؤتمر: “دورة هذا العام تأتي فى ضوء الاحتفال بمرور عشرة أعوام على إطلاق الدورة الأولى من المعرض والمؤتمر الذي يحضره ما يزيد عن 2000 خبير في مجال الأمن والسلامة والصحية المهنية وريادة الأعمال من مصر والعالم”.
والجدير بالذكر أن منظومة “إيليت” نجحت على مدار السنوات الماضية في اجتذاب أصحاب الخبرات لمناقشة أهم القضايا الخاصة بمجال الأمن والسلامة المهنية وريادة الأعمال وتأثير الحالة الاقتصادية على مناخ الاستثمار.
وقد ساهم المؤتمر في تكوين شراكات طويلة بين كيانات استثمارية كبيرة، كما أتاح “فرصة ذهبية” لعرض خدمات ومنتجات العارضين المشاركين بالمعرض الذي يقام على هامش المؤتمر.
كما أكد رئيس المؤتمر على نجاح الدورات السابقة للمعرض والمؤتمر في المساهمة بشكل مباشر في تحقيق رغبات وتطلعات العارضين والرعاة المشاركين بشكل استثنائي.
وكشف “هدفنا منذ البداية هو خلق مناخ جيد للأستثمار وتحقيق أكبر استفادة لجميع الحاضرين والمشاركين للمساهمة في قصص نجاحهم والدروس المستفادة من ذلك”.
 كما أكد أمير يوسف على ضرورة أن تقدم الحكومة أيضاً الدعم الكافي للقطاع الخاص في كافة المجالات ليقوم بدوره تجاه الاقتصاد الوطني.
وشدد على حاجة مصر لتجاوز الكثير من تحدياتها الاقتصادية والتي من بينها على سبيل المثال توفير مليون وظيفة سنويا على الأقل بحسب التقارير العالمية والمحلية المتخصصة.
واوضح أن ذلك سيسهم أيضا في استقطاب وطمأنة المستثمرين الأجانب على جودة البيئة الحاضنة لاستثماراتهم وكذلك جدوى العائد منها.
ومن المعروف عن منظومة “إيليت” تبنيها المستمر لرؤية شاملة لمنظومة الأعمال في القطاع الخاص، تسعى لخلق بيئة عمل صحية وأمنة , تبدأ بأمن وسلامة الموظف والعامل لدى أي منشئة، مرورا بدراسة بيئة العمل “تفصيليا” لرصد جميع المخاطر المحتملة وتأمين الأعمال والمؤسسات.
وهذا، بالإضافة إلى وضع سيناريوهات للتعامل مع جميع أنواع الأزمات والكوارث التي تهدد أيضا استمرارية كافة الأعمال، وتطوير جاهزية المنظومة لحماية استمثاراتها ضد التهديدات.
وفى إطار سعى منظومة أيليت لتشجيع رواد الأعمال وتسليط الضوء على المشروعات الناشئة, ايمانا منها بأهمية المساهمة المجتمعية للشركات.
وتماشيا مع الدور المجتمعى التنموى التى تقوم به المنظومة ,ستستضيف الدورة الحالية لأول مرة مسابقة لرواد الأعمال لعرض مشروعاتهم على لجان تحكيم المختصة من خبراء ريادة الأعمال ومنح الفائزين بالمراكز الأولى جوائز قيمة مع إتاحة الفرصة لهم لعرض وتسويق مشروعاتهم على كبرى الشركات المشاركة فى المؤتمر التى قد ترغب فى إستثمار وتمويل تلك المشروعات
  ومن أبرز الحضور اللواء هشام وهدان مساعد وزير الداخلية السابق لقطاع التدريب، واللواء فؤاد علام الخبير الأمني ونائب رئيس جهاز مباحث أمن الدولة الأسبق، ومايكل وورتشي “Michael Wurche” المستشار والمدرب الألماني في مجال الأمن.
وبدعوة العديد من الهيئات والوزرات، على رأسها:  الداخلية، والسياحة، والاتصالات، والتعاون الدولي، والاستثمار، والمالية.
كما تطلق “إيليت” هذا العام ولأول مرة مسابقة لرواد الأعمال لعرض مشروعاتهم على لجان تحكيم مختصة من خبراء ريادة الأعمال.
وسوف يتم منح الفائزين بالمراكز الأولى جوائز قيمة، مع إتاحة الفرصة لهم لعرض وتسويق مشروعاتهم على كبرى الشركات المشاركة فى المؤتمر. 
اقرأ المزيد