الثلاثاء, يوليو 23, 2024

اخر الاخبار

تكنولوجياOPPO تطلق الهاتف الرائد Find X7 Ultra الأول في العالم بنظام تصوير...

OPPO تطلق الهاتف الرائد Find X7 Ultra الأول في العالم بنظام تصوير رُباعي

أعلنت OPPO، العلامة التجارية الرائدة عالمياً في مجال الأجهزة الذكية، عن إطلاق هاتفها الجديد الرائد OPPO Find X7 Ultra.
وهو أفضل الهواتف الذكية على الإطلاق في مجال التصوير. ويأتي الهاتف الجديد بأحدث التكنولوجيات المتطورة في مجال الهاردوير الخاص بالكاميرات عن طريق النظام المُبتكر، HyperTone Camera System، والتي تتيح أعلى درجات التصوير المتطور عن طريق الحوسبة.
هذا، فضلاً عن تقنية Hasselblad للارتقاء بالصور، بالإضافة إلى تصميم رائع وتجارب فريدة للمستخدمين، ويُعد الهاتف الجديد Find X7 Ultra هو الأفضل بدون منازع.
وقال بيتي لاو، نائب رئيس شركة OPPO، “يُغير الهاتف الرائد الجديد OPPO Find X7 Ultra، والذي يحتوي على أربعة كاميرات أساسية من طريقة التقاط الناس للصور للأبد. فهو يمحي كل الحدود بالنسبة للإبداع والابتكارات”.
وتابع، ومن خلال الجيل التالي من تكنولوجيا HyperTone Image Engine وشراكاتنا مع Hasselblad، سيتمتع المستخدمون بالتصوير على نحو غير مسبوق. هذا بجانب تصميم الهاتف الأنيق والعديد من التقنيات والوظائف التي تجعل من OPPO Find X7 Ultra تُحفة فنية رائعة.
نظام HyperTone Camera System لالتقاط أنقى وأجمل الصور

OPPO Find X7 Ultra Quad Main Camera System with HyperTone Image Engine and Hasselblad tuning.

يحتوي الهاتف الجديد على نظام HyperTone Camera System بالإضافة إلى أربعة كاميرات أساسية وتكنولوجيا HyperTone Image Engine المُبتكرة. ويتمكن الهاتف الجديد من خلال تواجد أربعة كاميرات بدقة 50 ميجا بكسل مع مستشعرات كبيرة، فضلاً عن كاميراتين “بريسكوب زوم” من سد الفجوة ما بين الأبعاد البؤرية البصرية المختلفة على نحو غير لم يحدث من قبل في الهواتف الذكية.
وتُعتبر الكاميرا فائقة الاتساع المتوافرة في الهاتف OPPO Find X7 Ultra هي الأولى التي تحتوي على مستشعر Sony LYT-900 المُبتكر بحجم 1 بوصة، وهذا المستشعر مُصمم خصيصاً من أجل الاستخدام في الهواتف الذكية، وهو أكثر قوة ودقة من الجيل الماضي من هذه المستشعرات، مما يتيح إمكانية التصوير مع الاستفادة من قدرات الحوسبة في تعديل الصور والحصول على مستويات الدقة لأول من خلال استخدام أول مستشعر بحجم 1 بوصة في كاميرات الهواتف الذكية.
ونتيجة كل تلك الابتكارات صوراً تحتوي على مستويات مُدهشة من التفاصيل الطبيعية للحصول على صور لم يعهدها المستخدمون من قبل. مع عدسة صُنعت خصيصاً، بفتحة تبلغ f/1.8 مع نظام OIS لتثبيت الصور، ومعدل يخفض من الانعكاس بنسبة 50% بالإضافة إلى طول بؤري بصري متعدد الاستخدامات يبلغ 23 مليمتر.
Photos captured using Find X7 Ultra’s wide camera.
عندما تكون بحاجة لتصغير الصورة أو “الزوم أوت” تتولى الكاميرا شديدة الاتساع في الهاتف Find X7 Ultra هذا الموضوع من خلال المستشعر المُبتكر Sony LYT-600 بدقة 50 ميجا بكسل، ويندمج الحجم الكبير 1/1.95 بوصة مع الطول البؤري المعادل بحجم 14 مليمتر مع فتحة العدسة f/2.0 والتي تعمل سريعاً بالإضافة إلى أقرب مسافة للتكبير أو الزوم التي تبلغ 4 سنتيمتر. وكل هذه الإمكانيات تُمكن المستخدمين من تصوير الأشياء شديدة الصغر أو المشاهد الرائعة أثناء الليل أو النهار.
يُعد الهاتف الجديد Find X7 Ultra هو الأول في كل الهواتف الذكية حول العالم الذي يحتوي على كاميراتين “بيريسكوب”، وكل منها مزود بمستشعر كبير ورائد في مجال التصوير باستخدام الهواتف الذكية، وتعمل كاميرا التكبير أو الزوم 3x بدقة 50 ميجا بكسل وتحتوي على مستشعر Sony IMX890 1/1.56” وفتحة عدسة f/2.6، فضلاً عن نظام Prism OIS وطول بُعد بؤري يبلغ 65 مليمتر. وهذا المستشعر أكبر ثلاثة مرات تقريباً من الكاميرا المماثلة في هواتف المنافسين الأساسيين، وهو أكبر مستشعر في كاميرات “تيليفوتو” في كل الهواتف الذكية مما يسمح للمستخدمين بالحصول على أفضل صور تيليفوتو على الإطلاق. وهذه التكنولوجيا المتطورة تطلق العنان كذلك للإبداع والابتكارات في التصوير مع مسافة التركيز القريبة والتي تبلغ 25 سنتيمتر، مما يجعل المستخدمون لديهم القدرة على التقاط أجمل صور للمنتجات والصور القريبة من الأشياء المختلفة وصور البورتريه المُميزة من خلال الكاميرا بيريسكوب المتوافرة في الهاتف Find X7 Ultra.
Photos captured using Find X7 Ultra’s 3x periscope telephoto camera.
ويُمكنك تكبير الصور أو زيادة الزوم من خلال كاميرا بيريسكوب تيليفوتو 6x، فمن خلال مستشعر Sony IMX858 الكبير بحجم 1/2.51بوصة وبدقة 50 ميجا بكسل، يُمكن التقاط أدق التفاصيل، ويتطابق هذا مع العدسة الأخرى المماثلة 135 مليمتر والتي ترتقي بمستوى ثبات الصور من خلال تكنولوجيا Prism OIS ومن خلال أقرب مسافة للتركيز التي تبلغ 35 سنتيمتر، يُمكن تصوير المشاهد الطبيعية وصور الحفلات الليلية والتصوير عن بُعد بدقة تامة وأعلى مستويات النقاء في مختلف الصور.

OPPO Find X7 Ultra is the first smartphone to feature two periscope cameras.

أربعة ابتكارات رائعة في مجال التصوير
يُقدم Find X7 Ultra ، من خلال نظام الكاميرات الرباعي المُتطور، أربعة ابتكارات رائعة في مجال التصوير ستستهم في إعادة تعريف العديد من العوامل في مجال التصوير بالهواتف الذكية
1. تكنولوجيا HyperTone Image Engine
غيرت عملية التصوير الحسابي أو computational photography من طريقة التقاط الصور باستخدام الهواتف الذكية، وفي حين أن أغلب إسهامات هذه التكنولوجية تقدم فوائد كبيرة لعملية التصوير، لكنها تضيف له كذلك العديد من السمات غير الطبيعية.
وتتضمن سلبيات التصوير الحسابي أن يكون مظهر الصورة غير طبيعي ومُعالج على نحو مفرط، فضلاُ عن الإفراط في التعريض أو exposure بالنسبة للدرجات اللونية المتوسطة والمشاهد بأكملها، والافراط في التفاصيل الخاصة بحواف الصور.
وتثري تكنولوجيا HyperTone Image Engine من OPPO أصالة الصورة وتحافظ على أهم الملامح الأساسية فيها والظل والألوان المتوسطة والمظهر الطبيعي.
An example of a photo taken with and without HyperTone Image Engine.
بالاستعانة بتكنولوجيا HyperTone Image Engine، يُحصل المستخدم على فوائد التصوير الحسابي بطريقة لا تفسد من جماليات وطبيعة وجودة الصور.
2. الزوم بدون تقطع
أعتبر المصورون لفترة طويلة أن المعيار الأمثل للتكبير الكامل أو الزوم يتراوح ما بين 15 إلى 200 مليمتر. وفي حين أن الهواتف الذكية الأخرى تغطي جزء من هذا النطاق، يُعتبر الهاتف Find X7 Ultra هو الهاتف الأول الذي يغطي كل هذا النطاق وما هو أكثر من ذلك أيضاً.
وفي حقيقة الأمر، يستطيع الوصول البصري للكاميرات الرباعية أن يصل إلى 0.6x و1x و3x و6x معاً من خلال الزوم المُحسن بالذكاء الاصطناعي، يستطيع الهاتف المُبتكر Find X7 Ultra التقاط أجمل الصور في نطاق يصل من 14 إلى 270 مليمتر من الأطوال البؤرية المماثلة.
Photos captured using Find X7 Ultra’s 6x periscope telephoto camera at 6x and 12x zoom.
يُمكن للمستخدمين الاعتماد على Find X7 Ultra للحصول على صور واضحة في مختلف النطاقات وبأعلى معايير الجودة.
3. وضعية Hasselblad Portrait Mode
من خلال وضعية Hasselblad Portrait Mode، تعاوننا مع شركة Hasselblad لتزويد الهاتف Find X7 Ultra. بالتصوير البورتريه الكلاسكي الرائع.
مع وضع المصورين المحترفين في الاعتبار، تلتقط وضعية Find X7 Ultra Portrait Mode الصور في أربعة بؤر طولية مختلفة وهي 23 و44 و65 و135 مليمتر. ويتم معايرة كل منها لعدسة Hasselblad مختلفة، مما ينتج عنه صوراً مميزة للغاية مع أعلى مستويات من الدقة والروعة
Examples of photos captured using OPPO Find X7 Ultra‘s Hassleblad Portrait Mode.
وتُظهر الصور التي يتم التقاطها باستخدام وضعية تصوير Find X7 Ultra Hasselblad Portrait Mode الفروق الفردية ما بين كل الناس مع الحفاظ على اللون الطبيعي للبشرة والسمات المميزة لكل فرد. ومن خلال التقاط الصور بأقل نسبة تأخر الغالق، وعلى مسافة تصل إلى 9 أمتار بعيداً عن الشخص الذي يتم تصويره.
4. وضعية Hasselblad Master Mode
أدى التعاون المثمر والشراكة بين OPPO و Hasselblad لإعادة الجانب الفني للتصوير الاحترافي باستخدام الهواتف الذكية من خلال Master Mode، وعلى رأس كل الضوابط المُتقدمة والمُبتكرة بما في ذلك التحكم اليدوي في ISO وسرعة إغلاق العدسة، والتركيز والتوازن، يقدم Master Mode المزيد من التشبع والتباين والدقة، فضلاً عن التحكم في الصورة النصفية عند التقاط ملفات JPEG.
.
وصُمم Master Mode بمعايير تشبه سمات Hasselblad X2D 100C, وهي كاميرا مذهلة يتسخدمها العديد من المصورون المحترفون. وتضفي هذه الوضعية لمسة جمالية على كل الصور التي تلتقطها، ولذلك فإن هاتف Find X7 Ultra سيصبح هو المفضل لديك على الإطلاق.
بالإضافة إلى صور JPEG و RAW، تستطيع وضعية Master Mode كذلك التقاط صور RAW MAX1، والتي تُمكن المستخدمين من التقاط صور RAW بدقة 50 ميجا بكسل والتي يتوافر بها كل مميزات التصوير الحسابي، ويوجد في هذا النوع من الصور 13 نقطة للنطاق الديناميكي، بالإضافة إلى عمق ألوان 16-bit في مساحة ألوان BT2020.
تصميم رائع وشاشة مميزة
تطور التصميم ذو اللونين الخاص بسلسلة Find X6، وأبدعت شركة OPPO في تصميم Find X7 Ultra ليكون أكثر أناقة وتألقاً، وهو يأتي في ثلاثة ألوان مميزة هي الأزرق والبُني والأسود.

OPPO Find X7 Ultra in Ocean Blue, Sepia Brown and Tailored Black.

بمجرد أن تفتح الهاتف الرائع Find X7 Ultra، تستمتع بشاشة QHD+ مع تكنولوجيا 1-120Hz LTPO لتجربة بصرية مميزة وأعلى مستوى من الجودة. وتصل نسبة سطوع الشاشة إلى 1600 شمعة وتصل إلى 4500 شمعة عند مشاهدة محتوى HDR، هذا بالإضافة إلى نظام Dolby Vision و HDR10+ وتصنيف DisplayMate A+،
يحصل المستخدمون على أفضل التجارب في حالة الاستمتاع بالألعاب أو مشاهدة المحتوى أو التصوير.
وعند مشاهدة الصور، تثري تكنولوجيا OPPO ProXDR من تجارب المستخدمين وتستفيد من سطوع الشاشة الرائد الذي يقدمه الهاتف Find X7 Ultra، وتتوافق تكنولوجيا ProXDR مع معيار Ultra HDR الذي أطلقته جوجل كجزء من نظام Android 14، ولذلك فإن صور HDR التي يتم ارسالها أو استقبالها على الهاتف ستكون في قمة الروعة والجمال.
أعلى مستوى من الأداء والخصوصية
الهاتف الجديد Find X7 Ultra مزود بمنصة Qualcomm Snapdragon 8 Gen 3، ولذلك فالهاتف يحتوي على سعة 16 جيجا بايت LPDDR5X RAM بالإضافة إلى سعة 512 جيجا بايت UFS 4.0 لإثراء تجربة الاستمتاع بالألعاب والعمل على فيديوهات 4K بدون أي انتظار. ويحتوي الهاتف كذلك على رقيقة خاصة للأمن حيث تُمكن المستخدم فقط من الدخول على معلوماته الشخصية، ومع شريط تمرير VIP للتركيز على الخصوصية، ويُمكن كذلك تغيير وضعية الاشعارات أو إيقاف عمل الكاميرا أو تحديد الموقع أو الدخول على الميكروفون.
مع بطارية بسعة 5000 ملي أمبير، يستمر Find X7 Ultra في العمل طوال اليوم، هذا فضلاً عن قدرة الشحن فائق السرعة 100W SUPERVOOCTM، حيث يُمكن شحن الهاتف بالكامل خلال 30 دقيقة، وعند الشحن اللاسلكي، يتم شحن البطارية بالكامل خلال 60 دقيقة.
اقرأ المزيد