السبت, أبريل 27, 2024

اخر الاخبار

الرئيسيةالقبض على مسئول بإحدى شركات تعبئة الغاز اختلس 70 مليون جنيه

القبض على مسئول بإحدى شركات تعبئة الغاز اختلس 70 مليون جنيه

ألقت اليوم الأجهزة الأمنية القبض على رئيس إحدى الشركات العاملة في تعبئة الغاز الطبيعي، لاستيلائه على 70 مليون جنيه من الأموال الخاصة بدعم إنتاج إسطوانات الغاز.

وقالت وزارة الداخلية، في بيان، إن الإدارة العامة لشرطة التموين، ألقت القبض على رئيس مجلس إدارة إحدى شركات القطاع الخاص لتعبئة الغاز بكفر الشيخ شمال مصر (أحمد. ش) وذلك لاستيلائه على 70 مليون جنيه.

وذكرت أن المتهم جمع كميات كبيرة من المواد البترولية “الغاز الصب” المستخدم في تعبئة إسطوانات الغاز المدعمة من قِبل الدولة، وتلاعبه في أوزان الأسطوانات وإنتاجه لإسطوانات الغاز ناقصة الأوزان، وإرسال بيانات إلى الهيئة العامة للبترول، تُفيد بإنتاج كمية من أسطوانات الغاز المطابقة لمواصفات الكميات الواردة له من الغاز الصب.

وأشار البيان إلى تلاعب المسئول في الأوراق المرسلة إلى مديرية التموين بكفرالشيخ، والتي تفيد تعبئة كميات من الإسطوانات أكثر من الكميات الواردة بالفعل، ما يعد إهدارًا لأموال الدعم.

وألقت قوات الأمن القبض على (يسري. ع. م)، المدير المسئول بنفس الشركة لتعاونه مع المتهم الأول في سرقة الأموال.

وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع الجهات المعنية، وبالفحص تبين الاستيلاء على كمية قدرها 5084 طنًا غاز صب، جمعها المتهم لحسابه واستولى على قيمتها من خلال إنقاص أوزان أسطوانات البوتاجاز، أي ما يعادل 427056 أسطوانة بوتاجاز صغيرة الحجم، دون وجه حق.

اقرأ المزيد