الجمعة, أبريل 26, 2024

اخر الاخبار

الرئيسيةبالفيديو.. «السيسى» يسلم السلطة التشريعية للبرلمان ويؤكد أن هناك الكثير ليقدمه للبسطاء

بالفيديو.. «السيسى» يسلم السلطة التشريعية للبرلمان ويؤكد أن هناك الكثير ليقدمه للبسطاء

أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي، تسليم السلطة التشريعية إلى مجلس النواب المنتخب بإرادة حرة، خلال كلمته قبل قليل أمام أعضاء البرلمان.
وقال الرئيس السيسي، أعلن أمامكم انتقال السلطة التشريعية إلى مجلسكم الموقر بعد أن كانت في يد السلطة التنفيذية في ظروف صعبة مرت بها البلاد، مضيفا “اليوم تستكمل الدولة بناء مؤسساتها الدستورية، في ظل مجلس منتخب من الشعب”.
ووجه السيسي، الشكر إلى أعضاء مجلس النواب، بقوله ”أتقدم لكم بخالص التهنيئة على ثقة الشعب وأتمنى لكم السداد والتوفيق”.
واستقبل أعضاء مجلس النواب الرئيس عبد الفتاح السيسي، عقب وصوله إلى مقر قاعة المجلس، بالتصفيق الحار، وهتافات “تحيا مصر”.
وكان الدكتور علي عبدالعال، رئيس مجلس النواب، قد افتتح الجلسة العامة للبرلمان وتلى قرار رئيس الجمهورية رقم 81 بدعوة مجلس النواب إلى الانعقاد، وقال “نحتفل بمرور 150 عاما على بدء الحياة النيابية في مصر”.
وتابع “إن الرئيس السيسي حمل روحه بين يديه فداء للوطن من أجل تجنب الفتنة، وأنه فضل أن يكون رئيسا لكل المصريين بمختلف انتمائاتهم”.
وقال السيسي، خلال كلمته، إننا نسعى إلى تحقيق ارتفاع في معدلات التتنمية وارتفاع الناتج القومي المحلي في زمن قياسي وهو ما يتطلب جذب مزيد من الاستثمارات الأجنبية، مضيفًا أنه كان من الضروري ان نبدأ في تشييد البنية الأساسية بجانب إجراء تعديلات تشريعية.
وجه رسالة إلى الشعب المصري، قائلا ”لم أخفى عنكم شئ وصارحتكم وقلت إن المهمة صعبة وإيمانى لن يتزعزع أبدا في قدرات أبناء وطنى”، مؤكدا أن هناك الكثير ليقدمه للبسطاء من أبناء امتنا الذين عانوا من التهميش علي مدي سنوات طويلة.
وتابع “أن ما يواجه الوطن من تحديات يجعل التخوف أمراً مشروعاً ويجعل الأمل أمراً حتمي”، لافتا إلى أن خريطة التعليم والمعرفة تمثل أمن مصر القومي وقمنا باطلاق بنك المعرفة المصري.
وأضاف “ماضون في استثمار الصداقة ونسعي لتوطيد علاقاتنا بكافة دول العالم وندعو المجتمع الدولي للتكاتف لمحاربة الارهاب”.

 

 

https://www.youtube.com/watch?v=n8NIcz6Xpu4&feature=youtu.be

اقرأ المزيد