الجمعة, أبريل 26, 2024

اخر الاخبار

المرأةبروتوكولات تعاون لدفع تمكين المرأة خلال مؤتمر «سيدات شركاء النجاح»

بروتوكولات تعاون لدفع تمكين المرأة خلال مؤتمر «سيدات شركاء النجاح»

تحت عنوان استثمار فرص التواصل بين سيدات الأعمال لنمو الأعمال، ينطلق مؤتمر”سيدات شركاء النجاح” بدورته الثالثه، في الفترة من 18 الى 23 فبراير المقبل، بمشاركة وحضور منظمات سيدات أعمال من أكثر من 19 دولة في العالم، منها أمريكا، كندا، ألمانيا، تونس، الجزائر، العراق، ليبيا، البحرين، الإمارات، لبنان، فرنسا، جنوب أفريقيا، السعودية، الأردن، سوريا، إيطاليا، هولندا.
وذلك تحت رعاية كل من وزارات التعاون الدولي، الطيران المدني، الآثار، الثقافة، الخارجية، التضامن الاجتماعي، ومحافظة أسوان، وهيئة تنشيط السياحة، وهيئة قصور الثقافة المصرية.
وفي هذا السياق، قالت الدكتورة يمنى الشريدي، رئيسة جمعية “سيدات أعمال مصر 21″، أن الجمعية استطاعت هذا العام تحقيق نجاح كبير في لفت انتباه العالم والحصول على وعود بتوقيع العديد من الاتفاقيات وبروتوكولات التعاون لتمكين المرأة وريادة الأعمال خلال فعاليات المؤتمر السنوي والتي ستفيد سيدات الأعمال في مصر”.
وأوضحت أنه سيتم توقيع بروتوكول تعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي، برئاسة غادة والي، لرعاية مبادرة (فرصة) لتلبيه حاجات سوق العمل والقطاع الخاص، كما سيتم توقيع بروتوكول UN Global Compact Network Egypt لدعم المبادرات والمجتمع المدني لتشغيل المرأة وتمكينها اقتصادياً، كما سيتم أيضاً توقيع بروتوكول تعاون مع جمعيات سيدات أعمال الاردن، والبحرين، وأربيل لدعم الشراكة بين جمعيات سيدات الأعمال.
وأعربت د.يمنى عن شكرها للسفيرة إيناس مكاوي رئيسة إدارة المرأة والأسرة والطفولة بجامعة الدول العربية لاستضافة المؤتمر السنوي الثالث بمقر الجامعة في القاهرة، مشيرة إلى أنه ولأول مرة ستساهم الجمعية في مبادرة المجلس القومي للمرأة برئاسة د.مايا مرسي لدعم مهرجان سينما المرأة عبر تكريم صورة المرأة في الإعلام، معربةً عن سعادتها لتحقيق الجمعية هذا النجاح في بداية 2017؛ عام المرأة.
ويناقش المؤتمر هذا العام العديد من القضايا والموضوعات الهامة مثل التعامل مع آليات السوق في وقت الركود والتحديات المختلفة كالتكنولوجيا، والاستغلال الأمثل للعمالة، وطرق التمويل المختلفة، وأساليب التسويق الحديثة؛ كما سيتم مناقشة كيفية عمل منظمات الأعمال للتواصل بين سيدات الأعمال لإيجاد فرص عمل وتعلم أحدث أساليب التفاوض والتسويق، والبيئة الاقتصادية لدعم وتطوير المشروعات الصغيرة والمتوسطة.
ويحضر المؤتمر مجموعة كبيرة من الوزراء وسيدات الأعمال والمسئولين ووسائل الإعلام، حيث يتبادلون الخبرات والأفكار الخاصة العمل في شتى المجالات، هذا إلى جانب المشاركة في برنامج زيارات للمعالم السياحية فى القاهرة وأسوان لدعم السياحة في مصر.
ويضم المؤتمر هذا العام نخبة من المتحدثين فى قضايا التمكين الاقتصادى للمراة ومجالات التمويل والتسويق ومهارات التفاوض والتعاقد والتجارة الإلكترونية وتعظيم الثروة البشرية والطاقة المتجددة، منهم د.سحر نصر وزيرة التعاون الدولي، غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعي، السفيرة إيناس مكاوي رئيسة إدارة المرأة والأسرة والطفولة بجامعة الدول العربية، بسنت حلمى المدير التنفيذى لمؤسسة جلوبال بروجيكت.
وبارتنرشيب بالمانيا، ادم سادلر رئيس برنامج سييد التابع لبرنامج وكالة المعونة الامريكية، د.رﯾﻢ اﻟﺴﻌﺪي ﻣﺪﯾﺮ ﺑﺮﻧﺎﻣﺞ دﻋﻢ اﻟﻤﺸﺮوﻋﺎت اﻟﺼﻐﯿﺮة واﻟﻤﺘﻮﺳﻄﺔ ﺑﺎﻟﺒﻨﻚ اﻷوروﺑﻲ لإعادة الإعمار والتنمية، كورين هين مؤسسة ورئيسة جمعية يونيتد سكسيس، نهاد شلباية مديرة العلاقات الحكومية والخارجية بشركة إكسون موبيل مصر، خبيرة التسويق د.نور الزيني مدير عام الاتصال المؤسسي بنك قناة السويس.
ويقام المؤتمر أيضا برعاية العديد من الشركات والمؤسسات الحكومية والخاصة مثل البنك الأوروبي لإعادة الإعمار، شركة أكسون موبيل، المفوضية الأوروبية، USAID، مصر للطيران، شركة Think Commz، والعديد من الشركاء المهتمين بدعم قضايا التمكين الاقتصادى للمراة.
والجدير بالذكر أن جمعية سيدات أعمال مصر 21، هى جمعية أهلية تم انشائها عام 1999 وتهدف إلى رفع مساهمة المرأة في التنمية الإقتصادية، وذلك عبر التوجيه الأمثل للطاقة الإنتاجية لسيدات الأعمال وتبني البرامج ذات الفائدة الممتدة، وتسعى الجمعية في نشاطها إلى تحقيق التنمية والتطور المتواصل للمرأة فى مجالات عملها المختلفة.

اقرأ المزيد