الجمعة, أبريل 26, 2024

اخر الاخبار

سياراتالدورة الـ24 لمعرض «أوتوماك فورميلا» تستعد للإنطلاق بالقاهرة فى 15 مارس

الدورة الـ24 لمعرض «أوتوماك فورميلا» تستعد للإنطلاق بالقاهرة فى 15 مارس

يستعد مركز القاهرة الدولي للمؤتمرات لاستضافة فعاليات الدورة الـ24 من معرض “أوتوماك فورميلا 2017” أكبر معرض لسيارات الركوب والتجارية في مصر والشرق الأوسط، وذلك بمنتصف مارس المقبل.
والمعرض يأتي بمشاركة تنظيمية بين شركة informa العالمية للمعارض وشركةArt Line – ACG&ITF لتنظيم المعرض.
هذا وقد جاء حجم المعرض الآخذ فى النمو هذا العام ليحتل كافة مساحات العرض الداخلي والخارجي مع قطاع سيارات الركوب والسيارات التجارية، الأمر الذى جعل اللجنة التنظيمية للمعرض تقوم بإتخاذ قرارها بفصل قطاع (AutoTech) للصناعات المغذية وقطع الغيار ومعدات الورش وتجهيزاتها، وكذا الزيوت وكماليات السيارات.
ليتم تنظيم معرض تجارى خاص لها نهاية العام بالفترة من 10 إلى 12 ديسمبر، في رسالة واضحة لنمو هذا القطاع أيضاً وخاصة مع الإستعدادات القوية لتطبيق قانون إستراتيجية السيارات المنتظر، والذى تأتى أهم نتائجه فى توسع هذا القطاع وتوسع عمليات التصدير الدولية فيه.
هذا، ويمثل هذا المعرض أهمية صناعية لقطاع صناعة السيارات في مصر، بخلاف تجارتها، حيث تزيد نسبة السيارات المنتجة محلياً عن 55% من إجمالي حجم السوق، وهو ما يؤكد تصاعد أهمية هذه الصناعة في مصر مقارنة بالسنوات الماضية، وهوما يجعل مساهمة قطاع السيارات بالناتج القومي للدولة بما يفوق حاجز الـ3 مليار دولار سنوياً أي ما يزيد عن نصف دخل الدولة من قناة السويس الذي يبلغ بدوره 5 مليار دولار.
ولم يعد سوق السيارات مجرد صناعة فحسب، بل أصبح لها دور كبير في دعم الاقتصاد الوطني ككل وينتظر أن يحقق نمواً ملحوظاً هذا العام.
وبدورها، فقد عملت اللجنة التنظيمية المنظمة لمعرض القاهرة الدولي للسيارات على أن يشمل المعرض كافة القطاعات من سيارات الركوب بمختلف فئاتها وطرازاتها وكذلك النقل بنوعيه الخفيف والثقيل ووسائل نقل البضائع والركاب والدراجات البخارية، إلى جانب الخدمات المصاحبة للقطاع كخدمة التمويل مع العديد من البنوك وشركات التأمين.
كما يحظى المعرض بدعم من المنظمة العالمية لمصنعي السيارات (OICA) واعتماد الاتحاد الدولي لصناعة المعارض (UFI)، وذلك علاوة على دعم العديد من الهيئات والمؤسسات الرسمية بالدولة.
ويمثل معرض “أوتوماك فورميلا 2017” الفرصة الكبرى لحسم قرار شراء أي طراز كسيارة للمستقبل، بفضل تواجد شركات السيارات العاملة بمصر بطرازاتها المختلفة في مكان واحد، فالمعرض هو التوقيت والمكان المناسب لاتخاذ قرار الشراء والمفاضلة، حيث ستتبارى كافة الشركات على تقديم أفضل ما لديها من طرازات وعروض بأجنحتها بالمعرض مع عدد الطرازات الجديدة التي سيتم طرحها والتي ستزيد عن 54 طرازاً جديداً، والتى ستغطى جميع الفئات.
هذا، بالإضافة إلى عروض وتسهيلات السداد المقدمة من البنوك وشركات التمويل المشاركة بالمعرض، خاصةً أن أغلب طرازات السيارات العاملة في مصر حرصت على التواجد بالمعرض، وذلك بالإضافة إلى جناح مميز للسيارات الكلاسيكسة النادرة.
أما عشاق الإثارة والانطلاق من هواة الدراجات النارية فستقدم لهم أجنحة شركات الدراجات النارية نحو 30 طرازاً مختلفاً علاوة على الخدمات المميزة من البنوك المشاركة شأنQNB الأهلي، وشركة مباشر للتقسيط، بخلاف بنك SAIB الراعى البنكي للمعرض.
وللعام الثاني على التوالي وبوصفها الراعي الرئيسي لمعرض “أوتوماك فورميلا 2017” تشارك شركة “شل مصر للتسويق” الرائدة في صناعة زيوت السيارات بجناح متميز كل عام عبر تقديم كل ما هو مبتكر من أجل اجتذاب وإبهار الجمهور داخل جناحها.

اقرأ المزيد