الإثنين, أبريل 15, 2024

اخر الاخبار

مؤتمراتألاميدا القابضة تختار طبيبى 24/7 كذراع الرعاية الصحية الاولى لها

ألاميدا القابضة تختار طبيبى 24/7 كذراع الرعاية الصحية الاولى لها

أطلقت طبيبي 24/7، الشركة المصرية الرائدة في تقديم خدمات الرعاية الصحية في طب الأسرة والأطفال، والشريك الاستراتيجي لمجموعة ألاميدا للرعاية الصحية، أولى فعاليات “طبيبى 24/7 للتعليم الطبي المستمر” في الفترة من 21 يوليو الجاري وحتي 29 يوليو بالتعاون مع مؤسسة الرعاية الأولية الدولية “PCI” المتخصصة في تقديم المحتوى التعليمي الطبي المستمر لأطباء الأسرة في المملكة المتحدة.
ويهدف البرنامج إلى الارتقاء بمستوى فريق طبي متميز متخصص فى تشخيص وعلاج والوقاية من أمراض الأسرة والطفل.
وعقب اجتياز البرنامج التدريبي يتمكن كل من أعضاء الفريق الطبي من التعامل مع مختلف الأمراض المزمنة على درجة عالية من الجودة كمثيلاتها فى المملكة المتحدة. وتشمل هذه الأمراض مرض السكري وارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب والربو.
وقد أعرب الدكتور خليل عبد الخالق، المدير الطبي لطبيبي 24/7″، عن سعادته بإطلاق المبادرة، مشيرا إلى أن نجاح هذه المبادرة يرجع إلى شراكة طبيبي 24/7 مع ألاميدا للرعاية الصحية.. تعد ألاميدا للرعاية الصحية مجموعة مؤسسات رائدة فى مجال الرعاية الصحية، وتضم عدة مشاريع طبية منها مستشفى السلام الدولي، مستشفى دار الفؤاد، معامل يوني لاب، ومركز مناظير الجهاز الهضمي إليكسير”.
وأكد “أن مصر فى حاجة إلى خلق أساس قوى للخدمات الصحية، من خلال ترسيخ مفهوم “الرعاية الصحية الأولية عالية الجودة” وإعادة تفعيل دور طبيب الأسرة القادر على تشخيص وعلاج و الوقاية من جميع الأمراض المزمنة للأسرة الواحدة ومن ثم تحويل المريض – إذا احتاج الأمر – إلى الجهة أو المستشفيات أوالمعامل الطبية ومراكز الأشعة، مع تقديم كافة اشكال الدعم طوال رحلة العلاج”.
فيما قال الدكتور فهد خاطر، رئيس مجلس إدارة شركة ألاميدا للرعاية الصحية: نحن متحمسون لتفعيل شراكتنا مع طبيبى 24/7 وسعداء برؤية حماس وتناغم هذا الفريق من الأطباء من خلال هذا البرنامج التدريبى.
وأضاف “وسيلعب طبيبى 24/7 لخدمات طب الأسرة دورا محوريا في بناء قطاع صحي حديث تتوفر فيه كافة خدمات الرعاية الصحية بكفاءة عالية تليق بعملائنا. لقد وضعنا خطة توسعية طموحة لإرساء الخدمة في أنحاء البلاد ودمجها مع كافة مستشفياتنا وخدماتنا الأخرى”.
ويعتبر نظام “طبيب الأسرة عالى الجودة و الرعاية الصحية الأولية عالية الجودة” إنعكاسا للرؤية المتميزة لمفهوم الرعاية الصحية الذى تتبناه طبيبي 24/7، حيث يتيح للأطباء التواصل الدائم مع مرضاهم من خلال تقديم كافة الإرشادات الطبية اللازمة بطرق إلكترونية و مستديمة عن طريق مركز خدمة العملاء إضافة إلى توفير خدمة الزيارات المنزلية و الاستشارات الطبية عبر الهاتف، وذلك علي مداراليوم طوال ايام الاسبوع، كذلك مواعيد تطعيمات الأطفال و التذكير بها قبل مواعيدها وزيارات المتابعة للعمليات الجراحية وغيرها من الخدمات الصحية العامة.
هذا، وقد قام سفير المملكة المتحدة بمصر، جون كاسن، بحضور إحدى فعاليات البرنامج التدريبى، وقال “من اهم اولوياتي كسفير ان اساعد المصريين على صنع مستقبل أفضل لبلدهم عن طريق تمكينهم بالتعليم ونقل المهارات والمعلومات العلمية إليهم. إن “طبيبي” شركة ملهمة جدا لأنها تأخذ أفضل ما في النظام الصحي البريطاني وتنقل هذه الخبرات للاطباء المصريين المحترفين”.
وتابع “أهنئ كل الحضور اليوم على هذه المبادرة الرائعة وأتمنى ان تشجع المزيد من رواد الاعمال في مجال الخدمات الاجتماعية لعمل المزيد من الشراكات بين بريطانيا ومصر”.

اقرأ المزيد