السبت, أبريل 20, 2024

اخر الاخبار

صحة وأسرةنوڤو نورديسك مصر تحتفل باليوم العالمى لمرض السكر

نوڤو نورديسك مصر تحتفل باليوم العالمى لمرض السكر

نظمت نوڤو نورديسك مصر سلسلة من الأنشطة والفعاليات التثقيفية والتوعوية خلال شهر نوفمبر احتفالاً باليوم العالمي لمرض السكر.

أقيمت الفاعليات بمقر المعهد القومي لأمراض السكر والغدد الصماء، حيث تم الكشف على 1000 شخص من جميع أنحاء مصر.

وتضمنت الفعاليات التي أقيمت على مدار يوم كامل، سلسلة من الجلسات وورش العمل بحضور الدكتور محمد صلاح رئيس الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية والدكتور إيهاب نبيل عميد معهد السكر ونوابهم وأكثر من 871 مريض سكر من الذين يتلقون علاجهم في المعهد. 

وخلال الجلسات، تحدث أساتذة المعهد القومي لأمراض السكر والغدد الصماء في عدة موضوعات متعلقة بمرض السكر، حيث تناول د.أحمد سبعاوي ما يجب أن يعرفه كل شخص عن مرض السكر، وتحدثت د.منى عبد المطلب عن التغذية المناسبة لمرضى السكر. وتناول د.ايهاب نبيل موضوع القدم السكري، وتحدث د.محمد نصر الدين عن الأعباء النفسية لمرض السكر.

ومن أجل تقديم المزيد من التوعية والتثقيف للحضور حول المرض، أقامت نوڤو نورديسك 3 أجنحة داخل المعهد للإجابة عن تساؤلات الحضور حول مرض السكر وتقديم المزيد من الشرح حول الموضوعات التي تم تناولها على مدار اليوم.

وعلى مدار اليوم، قامت نوڤو نورديسك بعمل حوالي 1000 تحليل لقياس مستوى السكر في الدم للحضور، حيث يوفر هذا التحليل نتائج فورية تتيح المتابعة الفعالة والتحكم في مستوى السكر لدى كل شخص خضع للتحليل.

كما نظمت نوڤو نورديسك عدة أنشطة اضافية بما في ذلك تنظيم يوم “تمتع بالصحة” والذي تضمن فصولاً تدريبية وتثقيفية حول الصحة والسلامة للعاملين في الشركة.

وقامت نوڤو نورديسك أيضاً بزيارة 2 من المستشفيات الحكومية هما مستشفى أبو الريش بحضور 66 طفل ومستشفى الدمرداش بحضور أكثر من 200 طفل، وذلك بهدف دعم جهود التوعية والتثقيف الصحي بمرض السكر بين الأطفال المصابين بالنوع الأول من السكر، وكذلك القائمين على رعايتهم الصحية.

تضمنت الأنشطة التثقيفية عرضاً لعرائس الماريونيت ومسابقات جماعية ومسابقة حل الألغاز التي تتضمن الرسائل التوعوية الرئيسية لمرض السكر، ومسابقة “اختار طبقي” للتعرف على نظام التغذية الصحي والمتوازن لمرضى السكر من النوع الأول.

وتعليقاً على تلك الأنشطة، يقول حسن فهمي مدير عام نوڤو نورديسك مصر: “تُعد نوڤو نورديسك من كبرى الشركات العالمية الرائدة في مجال الرعاية الصحية وتتمتع بتراث طويل يمتد لحوالي 95 عاماً في ابتكارات وخدمات الرعاية الصحية لمرضى السكر”.

وتابع “ووفقا لأحدث الإحصائيات الصادرة عن الاتحاد الدولي للسكّر يبلغ عدد المصابين بمرضى السكر في مصر حتى الآن 8.9 مليون شخص نصفهم على الأقل لم يتم تشخيصهم بعد، لذلك إنّ التثقيف والتوعية بالحياة الصحية والتعرف على مرض السكر ومضاعفاته يساعدنا كثيراً في الوقاية من المرض ودعم مرضى السكر بما يمكّنهم من الحياة بصورة أفضل، وتشجيعهم على الخضوع لبدائل علاجية أكثر فعالية تناسب حالتهم”.

واختتمت أنشطة وفعاليات اليوم بإضاءة المبنى الرئيسي للمعهد القومي لأمراض السكر والغدد الصماء وبرج القاهرة بإضاءة زرقاء مميزة من أجل ابراز الحدث ورفع الوعي باليوم العالمي لمرض السكر.

وقد تمكنت نوڤو نورديسك منذ عام 1923 وحتى الآن من تغيير واقع مرض السكر عبر اكتشاف وتطوير وتصنيع عقاقير طبية حيوية أكثر فعالية لعلاج السكر، بالإضافة لتوفيرها لملايين المرضى حول العالم. 

ومن خلال تعاونها مع المرضى وصناع القرار والمتخصصين في قطاع الرعاية الصحية، تعمل نوڤو نورديسك على التوعية بعوامل الخطر المؤدية للإصابة بمرض السكر بما يضمن التشخيص المبكر للمرض والتأكد من حصول المرضى على رعاية صحية كافية تتيح لهم ممارسة أنشطتهم اليومية والاستمتاع بحياتهم مع أقل قدر ممكن من الاحتياطات.

ويتضمن التراث الممتد الذي تتمتع به نوڤو نورديسك خبرات وموارد هائلة تتيح للشركة مساعدة المرضى والمواطنين في معركتهم مع عدد من الأمراض المزمنة الأخرى مثل حالات النزيف النادرة والاضطرابات المرتبطة بهرمون النمو وأمراض السمنة. 

احتفال نوڤو نورديسك

اقرأ المزيد