اجتمعت GB اوتو الشركة الرائدة في مجال تجميع وتوزيع السيارات بالشرق الأوسط والمتخصصة بتقديم خدمات التمويل غير المصرفي بالسوق المصري عبر شركتها التابعة GB كابيتال لبدء دعم المشروعات الناشئة من أجل التنمية الاقتصادية المستدامة.

وذلك بالتعاون مع GIZ PSME نيابة عن الوزارة الاتحادية الألمانية للتعاون الاقتصادي والتنمية (BMZ)، في ضوء جهود GIZ PSME لبدء دعم المشروعات الناشئة من أجل التنمية الاقتصادية المستدامة.

ويهدف نموذج الشراكة إلى تطوير شراكة شاملة مع GIZ تحت اسم GB Ventures والتي من شأنها تحقيق شراكة تجمع بين شركة كبيرة ومشروعات ناشئة مبتكرة ضمن نفس القطاع مما سيحقق أفضل ما في العالمين.

ويمكن للمشروعات الناشئة تمكين كبري الشركات من التحرك بشكل أسرع والاستفادة من متطلبات السوق اقتصاديًا.

وعلي الصعيد الاخر يمكن لكبري الشركات ايضا أن تمنح المشروعات الناشئة إمكانية الوصول إلى موارد الشركة لتوسيع نطاق أعمالها والوصول إلى الكفاءات والخبرات التي قد لا تكون متاحة للشركات و المشروعات الناشئة المستقلة.

جاءت تلك الاتفاقية في وقت تاريخي حيث ان جي بي اوتو الان بصدد اطلاق احدث شركاتها GB Ventures لمساعدة المشروعات الناشئة المختارة في قطاع السيارات والتكنولوجيا المالية على تطوير مشاريعها.

وذلك عبر الدعم الفني والمالي ل جي بي اوتو، مما سيجمع بين مميزات القاطع الخاص بشركاته و إمكاناته الهائلة من جانب والشركات والمشروعات الناشئة وما لها من افكار ورؤي حديثة من الجانب الاخر مما يساهم في تطوير وتحسين الاعمال.

وسوف نستفيد GB Ventures ضمن هذا الاتفاقية من الخبرة الطويلة لكلا من GIZ و I Hub مركز الابتكار لطلاب الجامعات لمساعدة الطلاب على التفكير والابتكار والبناء و تقديم الدعم المطلوب للطلاب والخريجين لتنمية مهاراتهم وأفكارهم ومشاريعهم.

وهذا بهدف تطوير حاضنات اعمال ناجحة على المستويين المحلي والدولي ليس فقط للطلبة والخريجين ولكن الفرصة سانحة امام الجميع من رواد الاعمال لتسهيل عملية الشراكة وتقديم المشورة عبر تنفيذ المشروع.

وسيكون دور جي بي اوتو في تلك الاتفاقية.. مشاركة الخبرات القطاعية، استضافة فرق عمل المشروعات الناشئة بمقر GB اوتو لتوفير بيئة عمل متطورة تسمح بالإبداع – تقديم الدعم الفني من الخبراء التقنيين، تقاسم الموارد البشرية الإدارية الحالية لدعم البرنامج ،استضافة الفعاليات والدورات التدريبية في مقر الشركة.

هذا بالإضافة الى الاستثمار المالي المحتمل في الشركات الناشئة الواعدة في حالة اثبات تفوقها في المجالات المتصلة بعمل الشركة.

جدير بالذكر انة لضمان فاعلية اكبر لمشروع الشراكة، سيكون من الأفضل تصميم مدة المشروع على دورتين احتضان، بحيث تجمع الدورة الثانية الدروس المستفادة من الدورة الأولى لضمان عمليات أكثر سلاسة واستدامة. لذلك سوف تكون مدة المشروع 12 شهرًا أي دورتين احتضان مدة كلا من هما 6 أشهر.

و قال كريم قداس رئيس عمليات جي بي اوتو: “نحن فخورون بشراكتنا مع GIZ و I Hub لمساعدة الشركات الناشئة المبتكرة في بناء قصص نجاحهم والمساهمة في تنمية الاقتصاد المصري وخلق فرص العمل”.

وسيتيح GB Ventures للمشروعات والشركات الناشئة المختارة الفرصة للعمل في بيئة عمل ديناميكية بالإضافة الي الاستفادة من تدريب فريق ادارة GB Auto.

اترك تعليق