تشارك سيمنس هيلثينيرز، الشركة الرائدة في تكنولوجيا التصوير الطبي والتشخيص، كراعي بلاتيني للحدث العلمي السنوي الثاني للمعامل المركزية بوزارة الصحة المصريةـ

والحدث يقام في الفترة من 10 إلى 12 نوفمبر بمقر المعامل المركزية لوزارة الصحة بالقاهرة. ويقام المؤتمر تحت عنوان One Health Approach.
وتم افتتاحه أمس بكلمة للدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان والدكتورة نانسي الجندي رئيس الإدارة المركزية للمعامل بوزارة الصحة.
وتبع ذلك مجموعة من المحاضرات العلمية في مقر المعهد القومي للتدريب التابع للوزارة من قبل نخبة من الدكاترة و المختصين، مع التركيز على الأمراض المعدية بشكل خاص.
ويتناول المؤتمر عدة موضوعات منها فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، والمعامل التشخيصية، وتصنيفات المايكوبكتيريا (المايكوبكتيريا المسببة للسل وأنواع المايكوبكتيريا غير السُلّية الأخرى).
ويتضمن اليومان الثاني والثالث عددًا من ورش العمل في المعامل المتخصصة بالمعامل المركزية للوزارة.

وتعليقًا على رعاية الشركة لهذا الحدث الطبي الهام، يقول مايكل شميرمر-العضو المنتدب لشركة سيمنس هيلثينيرز في مصر وجيبوتي وارتريا والسودان وليبيا: “تسعى الشركة لتمكين مقدمي خدمات الرعاية الصحية حول العالم عبر شركاتها الإقليمية، وزيادة القيم المقدمة لهم عن طريق مساعدتهم فنياً و تقنياً لتحسين مستوى الدقة الطبية وتطوير طرق تقديم خدمات الرعاية الصحية، وتطوير تجربة المرضى، والتحول الرقمي لقطاع الرعاية الصحية”.

وتابع “إنّ مشاركتنا في هذا المؤتمر الطبي المتخصص سيتيح لنا فرصة ثمينة للتواصل مع ألمع العقول الطبية العاملة في قطاع الرعاية الصحية بالبلاد، والذين يؤمنون-كما نؤمن نحن-بأنّ الابتكار سيعمل على إعادة تشكيل قطاع الرعاية الصحية في المنطقة والعالم مستقبلًا”.
قام بتنظيم الحدث المعامل المركزية بوزارة الصحة، مع حرصها الكامل على تطبيق أعلى معايير السلامة والتباعد الاجتماعي طبقًا للبروتوكولات الخاصة بالوقاية من فيروس كورونا المستجد.
وهذا العام تركز الورش العلمية للمؤتمر على موضوعات فيروس كورونا، والمعامل التشخيصية وتصنيفات المايكوبكتيريا (المايكوبكتيريا المسببة للسل وأنواع المايكوبكتيريا غير السُلّية الأخرى).

تجدر الإشارة أن سيمنس هيلثينيرز تقدم دعمها الفني والتكنولوجي لمقدمي الرعاية الصحية في كافة مراحل الرعاية المقدمة لمرضى وباء كورونا، وخاصة خلال مراحل التشخيص والتنبؤ بسلوك المرض والعلاج والمتابعة.

ويمكن للتحاليل التشخيصية والاختبارات السريعة التي توفرها الشركة في منشآت الرعاية الصحية، مساعدة الأطباء في التعرف المسبق على مدى حدة حالة المصاب بفيروس كورونا المستجد، والمساعدة في علاجه وتقديم الدعم له من خلال المتابعة، للتعرف على موعد تعافيه من الفيروس.

وتتضمن حلول سيمنس هيلثينيرز في التعامل مع فيروس كورونا المستجد، الكشف على مولدات مضادات المناعة أو الأجسام المضادة لفيروس SARS-CoV2 المنتجات والحلول التالية:

• الإختبار الفوري الجديد والسريع FTD Real Time PCR ثنائي الهدف للكشف عن فيروس SARS-CoV 2، وهو يمثل فحصًا دقيقًا طبقاً لأعلى مستويات الحساسية والدقة والشمول، بحيث يستخدم كاختبار تأكيدي وليس كشفي فقط عن هذا الفيروس.
• إختبار CLINITEST Rapid COVID-19 للكشف السريع عن مولدات المضادات لفيروس كورونا المستجد، وهو اختبار في شكل كاسيت يستخدم في وحدات الرعاية الصحية التي لا تتطلب معدات معملية أو اخصائي معامل طبية لإجرائه، وتظهر نتيجة هذا الاختبار خلال 15 دقيقة فقط.
• ولإختبار الأجسام المضادة لفيروس SARS-COV2، تقدم سيمنس هيلثينيرز إختبارين للأجسام المضادة هما إختبار SARS-CoV-2 IgGوإختبار SARS-CoV-2 Total Antibody. ويوفر الدمج بين هذين الإختبارين صورة كاملة لحالة مصل دم المريض من أجل الحصول على أدق النتائج التشخيصية الممكنة لدعم بروتوكولات الرعاية الطبية للحالة. وتوفر الشركة هذا النوع من الإختبارات في أشكال عديدة من المعدات المعملية المتخصصة، بالإضافة لكاسيت الإختبار السريع .POC
وتُعد سيمنس هيلثينيرز من الشركات الرائدة في التكنولوجيا الطبية، وتتمتع بأكثر من 120 عامًا من الخبرة، كما تمتلك 18500 براءة اختراع على مستوى العالم.
ويعمل بالشركة أكثر من 50 ألف موظف في أكثر من 70 دولة، كما يستفيد حوالي 5 ملايين مريض حول العالم كل يوم من الحلول والمنتجات والخدمات التكنولوجية المتطورة التي تقدمها الشركة في مجالات التصوير التشخيصي والعلاجي والتشخيص المعملي والطب الجزيئي والخدمات الرقمية والمؤسسية.

اترك تعليق