الإثنين, مايو 6, 2024

اخر الاخبار

اقتصاد«مطورى القاهرة الجديدة والعاصمة الإدارية» تقرر ضخ استثمارات تتخطى 100 مليار جنيه...

«مطورى القاهرة الجديدة والعاصمة الإدارية» تقرر ضخ استثمارات تتخطى 100 مليار جنيه داخل العاصمة

قررت جمعية مطورى القاهرة الجديدة، الدخول باستثمارات تتخطي 100 مليار جنيه داخل العاصمة الإدارية.

وذلك عبر الحصول على أراضى لتنفيذ مشروعات عمرانية كبرى داخل العاصمة الإدارية الجديدة.
 ومن جانبه، قال المهندس محمد البستانى، رئيس الجمعية، أنه تقرر تغير اسمها إلى جمعية مطورى القاهرة الجديدة والعاصمة الإدارية، وذلك خلال الاجتماع الأخير.
وأوضح أن الفترة المقبلة ستشهد استثمارات كبرى من قبل أعضاء الجمعية داخل العاصمة الإدارية الجديدة، كما سيتم عقد لقاءات مع مسئول شركة العاصمة الإدارية للتوصل إلى ٱليات يتم التعامل بها وطريقة الحصول على أراضى مميزة داخل العاصمة.
 وأشار البستاني إلى الاجتماع الأخير لمجلس إدارة الجمعية، وأنه تم مناقشة سبل دعم الشركات الأعضاء بالجمعية وفتح آفاق جديدة بالعاصمة الجديدة.
وأكد أنه تم إعداد دراسة  لدعم وتحفيز الشركات الأعضاء للاستثمار والتطوير بالعاصمة الجديدة والسعي وراء الفرص العقارية وسبل الدعم بالدراسات الاقتصادية والتسويقية.
 وأشار الى انه تم اختيار منطقة  الداون تاون وال R8، لإعداد دراسات تسويقية لعدد من المشروعات المستهدف تنفيذها.
وشدد البستاني على إن  العاصمة الإدارية هي المنطقة الواعدة للمستقبل وسيمثل فرصة حقيقية للاستثمار به.
ولفت الى انه تم تشجيع حوالي 25 عضو من أعضاء الجمعية للمشاركة في الإستثمار يالعاصمة الإدارية وتم بالفعل شراء أراضي تجارية وسكنية بالعاصمة.
 كما أنه جاري تحديث دراسات جدوى اخرى لتشجيع باقي المطورون العقارين بالقاهرة الجديدة للإستثمار بالعاصمة وسيتم عمل بحوث تستهدف الاهتمام بالعاصمة الإدارية.
 وكشف عن رغبة الجمعية فى الإستحواذ على أكبر قدر من الاراضي داخل العاصمة الإدارية والمشاركة فيه وذلك لمشاركة جميع مؤسسات الدولة ومع قرب افتتاح البرلمان وحي الوزارات.
 وقال البستاني “رؤيتنا كجمعية لمطوري العقارات ان العاصمة الادارية هي باب الامل والمستقبل في الاستثمار العقاري بصفة خاصة و الاقتصاد القومي بصفة عامة للدولة, كما وجدنا الحاجة لدى العملاء لمشاركتنا هذا الاستثمار الضخم, حيث يوجد لدينا قاعدة عملاء تتجاوز المليون عميل”.
 وأضاف “وقد وجدنا أن معظم العملاء بمنطقة الداون تاون هما بالفعل عملاء القاهرة الجديدة وهذا ما يؤكد ان قاعدة عملائنا الضخمة سوف تجد تحقيق إحتياجتها بالعاصمة وتحقيق أهداف الجمعية”.
اقرأ المزيد