في إطار تحقيق مبدأ الشمول المالي والتحول الرقمي في القطاع المالي اعلنت أوراسكوم المالية القابضة (OFH) عن إطلاق شركة جديدة للتكنولوجيا المالية (Fintech) وخدمات الدفع الإلكتروني في السوق المصرية بالشراكة مع أكسيل (EXCEL).

يأتي ذلك حرصا من OFH على توفير خدمات ومنتجات تلبي متطلبات واحتياجات جميع شرائح المجتمع وتخفيض معدل التعاملات النقدية والاتجاه نحو التعاملات اللانقدية تنفيذاً لاستراتيجية الدولة 2030.
علما بأن انسي نجيب ساويرس هو رئيس مجلس إدارة  OFH و نيلز بختلر هو الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب.
ويبلغ رأس المال المبدئي المدفوع للشركة المالية الجديدة أكثر من 100 مليون جنيه ومتوقع ان يصل الى نصف مليار جنيه طبقا لخطة الشركة وتستهدف الشركة الوصول إلى مليون عميل بعد اطلاق الخدمة للجمهور.
الجدير بالذكر أن مجلس الادارة و فريق عمل OFH لديهم خبرة واسعة في مجال التكنولوجيا والخدمات الدقيقة في جميع أنحاء العالم.
و انسي ساويرس هو مؤ سس صندوق HOF Capital  ومقره نيويورك والذي يمتلك العديد من استثمارات التكنولوجيا المالية في جميع أنحاء العالم كمحفظة متنوعة في شركات التكنولوجيا الناشئة الأخرى.
من جانبه، أكد أنسي ساويرس أن فريق العمل لديه سجل حافل في إدارة الشركات الناشئة وتنميتها إلى أن تصبح إحدى الشركات الراسخة في مختلف الأسواق العالمية.
كما لعب فريق عمل أوراسكوم المالية ممثلا فى مجلس ادارة Riverbank دوراً ًرئيسيا في تطوير وتنفيذ إستراتيجية البنك وهو بنك رقمي متخصص في تمويل الشركات الصغيرة والمتوسطة ومقره في أوروبا وله نشاط حالياً في ألمانيا وهولندا وفرنسا.
ومن جانبه قال نيلز بختلر “إن الشركة الجديدة هي أول استثمار لشركة أوراسكوم المالية في مجال التكنولوجيا المالية Fintech، ونحن على ثقة أن الشراكة الجديدة سوف تحقق نجاحاً كبيراً في هذا المجال بعد ضم كوادر ذات خبرة للفريق المؤسس للشركة”.
وقال أحمد سرحان رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب في أكسيل: الشركة تهدف من خلال هذه الشراكة مع EXCEL و بالادارة التنفيذية للمهندس محمد نجاتي لتكوين كيان تكنولوجي رائد في مجال التكنولوجيا المالية والمساهمة بخبرات OFH العريضة في تقديم كافة الحلول التكنولوجية لضمان تقديم افضل خدمات وتجربة استخدام للعملاء حيث أن أكسيل من الشركات الرائدة في مجال التحول الرقمي”.
ويضم الفريق المؤسس للشركة الجديدة نخبة من ذوي الخبرة في مجال التكنولوجيا المالية والذين شغلوا مناصب قيادية في شركات كبرى فى مجال التكنولوجيا المالية والاتصالات والبنوك.
ويضم فريق العمل محمد أبو النجا نجاتي المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي ولديه خبرة كبيرة في العمل في شركات فوري وكريم وحالاً وباسم يوسف عضو مجلس الادارة التنفيذى الذى عمل سابقاً في Orascom Telecom و Accelero Capital وإسماعيل سعيد كرئيس تنفيذي لقطاع المعلومات والذى عمل سابقًا في شركة E-serv و المصرية للاتصالات.
واحمد نبيل الرئيس التنفيذي لقطاع التسويق ويمتلك خبرة واسعة في مجال Fintech والدفع الإلكتروني اكتسبها من العمل في Samsung و فوري وكريم رياض رئيس تنفيذى لقطاع المنتجات حيث عمل سابقًا في HP و فوري ولديه خبرة كبيرة فى مجال Fintech والدفع الإلكتروني و أنس رباح نائب الرئيس التجاري والذى كان يعمل في كريم و حالا.
وعلي عيد نائب رئيس الأفراد والاستراتيجية من ذوي الخبرة في أمريكا الشمالية وأوروبا والشرق الأوسط وشمال إفريقيا وشادي سليم رئيس قطاع التشغيل ويمتلك خبرة فى إدارة شبكات التجار و المحلات التجارية و العملاء اكتسبها من العمل في Dsquares.
ومن جانبه قال محمد أبو النجا العضو المنتدب للشركة الجديدة: “مع وجود مثل هذه الشراكة القوية والخطة الطموحة لشركه اوراسكوم سيتمكن الكيان الجديد من تقديم احدث التقنيات مع باقة من المنتجات والحلول الخلاقة لتسهيل المعاملات الغير نقديه لجميع المدفوعات والاحتياجات المالية”.

اترك تعليق