وقعت مجموعة مستشفيات كليوباترا مع جامعة النهضة في بني سويف مذكرة تفاهم لتمويل منحاً دراسية لثمانية من الطلبة الراغبين في الدراسة بكلية الطب بالجامعة.

وذلك بتكلفة إجمالية 7.4 مليون جنيه طوال فترة البرنامج التي تبلغ 5 سنوات، بداية من العام الدراسي 2020/2021.
هذا على أن تتحمل مستشفيات كليوباترا 68% من المصروفات الدراسية للطالب الواحد بقيمة 5,032,000 جنيه طوال فترة الدراسة بينما سيقوم كل من الطلبة الفائزين بالمنحة بتحمل 10% فقط من قيمة المصاريف الدراسية.
وتأتي هذه المبادرة من مجموعة مستشفيات كليوباترا في إطار إيمانها بالمشاركة المجتمعية والاستثمار في التعليم ودعم الكوادر الشابة.
وأعربت مجموعة مستشفيات كليوباترا عن سعادته بالتعاون مع جامعة النهضة، مؤكدة أن هذا التعاون البنًاء يأتي في إطار حرصها على تقديم أجيال جديدة مُسلّحة بمستوى تعليمي رفيع وخبرة عملية متميزة وهو ما ستوفره كلية الطب بجامعة النهضة كإحدى الكليات الناجحة والرائدة في هذا المجال.
هذا، بالإضافة إلى أهمية تقديم الدعم الطلبة في محافظات الوجه القبلي التي تعد في أمس الحاجة للدعم.
وستتحمل جامعة النهضة 22% من المصاريف الدراسية بقيمة 1,628,000 جنيه على مدار السنوات الخمس، فضلاً عن إعفاء الطلبة من جميع المصروفات الإضافية والزيادات السنوية التي تقوم الجامعة بتطبيقها سنوياً على الطلبة.
وسوف يتيح هذا التعاون مع مستشفيات كليوباترا الفرصة لالتحاق الطلبة الواعدين بكلية الطب وبالتالي تقديم جيل جديد من الأطباء المحترفين.
وهذا في إطار جهود الجامعة في تطوير كلية الطب بالشراكة مع جامعة فيينا الطبية لتقديم أحدث النظم التعليمية.
ومن المُقرر تشكيل لجنة من تجمع أعضاء من مجموعة مستشفيات كليوباترا وجامعة النهضة للإشراف على عملية اختيار الطلبة الفائزين بهذه المنح الدراسية وفقاً لشروط ومعايير محددة يجب توافرها في الطلبة المتقدمين للحصول على هذه المنح.
وفي مقدمتها أن يكون الطالب حاصل على مجموع 97% في الثانوية العامة في العام الدراسي 2019/2020 وأن يكون من أبناء إحدى محافظات الصعيد.
من ضمن المعايير أيضاً أن يكون الطالب المتقدم للمنحة في احتياج للدعم المالي للالتحاق بكلية الطب في جامعة النهضة.
لذلك يجب أن يتقدم بشهادة تأمين اجتماعي لإثبات حالته الاجتماعية وشهادة لإثبات دخل العائلة وخطاب يشرح فيه الحالة المادية لأسرته حتى تقوم اللجنة بتقييم حالته والتأكد من احتياجه للدعم المادي.
كما يجب على الطالب أن يحافظ على مجموع تراكمي 3.4 حتى يضمن استمراره ضمن البرنامج وبالتالي يحصل على التمويل بشكل سنوي.

اترك تعليق