الجمعة, أبريل 26, 2024

اخر الاخبار

اقتصادبروكتر وجامبل تحتفل بافتتاح مصنع «سيترا» باستثمارات تتجاوز 30 مليون دولار

بروكتر وجامبل تحتفل بافتتاح مصنع «سيترا» باستثمارات تتجاوز 30 مليون دولار

احتفلت بروكتر وجامبل مصر الرائدة في تطوير وإنتاج المنظفات الصناعية ومنتجات العناية الشخصية والمنتجات الورقية الصحية في مصر والشرق الأوسط وأفريقيا، بالافتتاح الرسمي لمصنع شركة سيترا بالسادس من أكتوبر.
وتعد سيترا أحد الموردين العالميين لشركة بروكتر وجامبل مصر، وهي احدي شركات مجموعة البطحاء الرائدة في مجال تصنيع منتجات العناية الشخصية، والنظافة المنزلية.
هذا، وقد أقيم حفل الافتتاح في مدينة السادس من أكتوبر بحضور كلٍ من محمد خضير رئيس الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، والمهندس أحمد عبد الرازق رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية.
كما حضر الحفل كريم كامل رئيس مجلس الإدارة والمدير العام لشركة بروكتر وجامبل لمنطقة مصر والشرق الأدنى، وخالد حجي نائب الرئيس لعمليات توريد المنتجات في الهند والشرق الأوسط وأفريقيا بالشركة.
ومن جانب شركة سيترا حضر كلٌ من إسحاق نور المدير التنفيذي للمجموعة، وإسماعيل خان نائب المدير المالي لشركة سيترا، وويليام هانت المدير التنفيذي الإقليمي لشركة سيترا، وأشرف نجم المدير العام لشركة سيترا مصر، ولفيف من قيادات الشركتين.
ومن جانبه، أكد كريم كامل، على أن شركة بروكتر وجامبل العالمية تؤمن بمكانة السوق المصري ودروه المحوري في المنطقة. وتعمل الشركة على زيادة استثماراتها في مصر، وتلتزم بمبادرتها التي بدأت عام 2008 لبناء قاعدة من الموردين المحليين، وكذلك تشجيع الشركاء والموردين العالميين على الاستثمار في السوق المصري الذي يعد أحد المقاصد المتميزة للاستثمار الأجنبي المباشر.
وتابع “وقد عكفت الشركة على زيادة المكون المحلي في منتجاتها المصنعة في مصر خلال السنوات الماضية إيماناً منها بالدور الذي يجب أن تقوم به الشركات الكبرى لتعميق الصناعة المحلية وتوفير النقد الأجنبي. وتجدر الاشارة إلى أن شركة بروكتر وجامبل تعمل في مصر منذ 30 عاماً وتعد من أكبر الشركات المستثمرة والمصنعة والمصدرة في مصر”.
فيما قال أشرف نجم، إن هذا الصرح الصناعي الهام لشركة “سيترا” بمدينة السادس من أكتوبر سوف يفتح الباب للمئات من فرص العمل المباشرة وغير المباشرة، فضلا عن مساهمته في زيادة حجم الصادرات المصرية، ومن ثم تدفق المزيد من العملات الأجنبية إلى السوق المصري. وتجدر الإشارة إلي أن حجم استثمارات شركة “سيترا” في هذا المصنع تتجاوز 30 مليون دولار كمرحلة أولي وذلك في مجال المنظفات الصناعية ومنتجات العناية الشخصية.

اقرأ المزيد