الجمعة, أبريل 26, 2024

اخر الاخبار

اقتصادتوقبع اتفاقيتين بين مصر والسعودية لدعم ريادة الأعمال بقيمة 250 مليون جنيه

توقبع اتفاقيتين بين مصر والسعودية لدعم ريادة الأعمال بقيمة 250 مليون جنيه

وقعت اليوم وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، الدكتورة سحر نصر، اتفاقيتين مع لجنة منحة السعودية للمساهمة فى تمويل ريادة الأعمال والمشروعات الصغيرة وتمليك السيارات فى منظومة النقل التشاركى، وذلك بقيمة إجمالية 250 مليون جنيه.
جاء ذلك فى إطار استكمالا تفعيل قانون الاستثمار، وما نص عليه من وجود فرص متساوية ودعم ريادة الأعمال والمستثمر الصغير، بحضور المستشار محمد عبد الوهاب نائب الرئيس التنفيذى للهيئة العامة للاستثمار، وممثلين عن شركتى اوبر وكريم، العاملين بمنظومة النقل التشاركى.
ووقعت الوزيرة، الاتفاقية الأولى مع المهندس حسن العطاس، ممثل عن لجنة المنحة، ومحمد هانى سيف النصر رئيس مجلس ادارة شركة إنماء للتأجير التمويلى، لتمويل ريادة الأعمال والمشروعات الصغيرة بقيمة 150 مليون جنيه.
ووقعت الاتفاقية الثانية مع كل من لجنة منحة المملكة وإحدى الشركات التابعة للمجموعة المالية “هيرميس” لتمليك السيارات فى منظومة النقل التشاركى بقيمة 100 مليون جنيه.
وهذه الاتفاقيات ضمن برنامج “فكرتك شركتك” الذى أطلقته الوزارة لدعم ريادة الأعمال فى جميع القطاعات.
وذكرت نصر، أن الوزارة ستعمل مع شركاء مصر فى التنمية والقطاع الخاص لدعم رواد الأعمال وتوفير دعم كامل لهم لا يقتصر فقط على التمويل ولكن أيضا التدريب الفنى، مؤكدة أن هذه الاتفاقيتين تعد من النماذج التى تربط بين الاستثمار والتعاون الدولى عبر المنح والاستثمار.
وهذا البرنامج ضمن منحة من الصندوق السعودى للتنمية بقيمة 200 مليون دولار، حيث سيتم تمويل الأعمال الإنشائية والمبانى والآلات والمعدات والسيارات اللازمة للمشروع إما بنظام التأجير التمويلى المباشر أو البيع مع إعادة التأجير.
وأوضح المهندس حسن العطاس، ممثل عن لجنة منحة المملكة، أن التمويل الاستثمارى سيكون 5% عائد متناقص سنوى بدون عمولات، مضيفا أن هذه الاتفاقيتين تساعد الشباب على تنفيذ مشروعاتهم الابتكارية.

اقرأ المزيد