الجمعة, أبريل 26, 2024

اخر الاخبار

اقتصادممثلو 33 شركة ألمانية يبحثون اليوم عدد من الفرص الاستثمارية بمصر

ممثلو 33 شركة ألمانية يبحثون اليوم عدد من الفرص الاستثمارية بمصر

يزور مصر وفد اقتصادى ألمانى رفيع المستوى من ولاية بافاريا تحت رعاية الغرفة الألمانية العربية للصناعة والتجارة، بداية من اليوم السبت وحتى 13 إبريل الجارى، ويضم 33 من ممثلى كبرى الشركات الألمانية برئاسة فرانس جوزيف وزير ولاية بافاريا للشئون الاقتصادية والعضو البرلمانى.
ويستهدف الوفد الألمانى عقد لقاءات مع مسئولى الحكومة المصرية على أعلى مستوى وزيارة قناة السويس، وكذلك المناطق الصناعية بالسادس من أكتوبر والعين السخنة.. كما أن زيارة الوفد البافارى يسبق زيارة زوجمار جابريل نائب المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل ووزير الاقتصاد بالحكومة الاتحادية المقرر لها 17 أبريل.
وأكد راينز هيرت، مدير الغرفة الألمانية العربية للصناعة والتجارة، أن هذه الزيارة بوفدها الرفيع من ولاية بافاريا على المستوى الرسمى والتنفيذى، وبمشاركة من الشركات الرائدة والتى تعتبر الأكبر حجماً صناعياً والأكثر وزناً اقتصادياً وإنتاجياً، إنما هو انعكاس للاهتمام المتزايد للاستثمارات المتاحة بمصر خاصة بعد إنجاز مشروع محور قناة السويس والبدء فى الخطط العملاقة للنهوض بالبنية التحتية.
فيما قال الدكتور نادر رياض، رئيس مجلس الأعمال المصرى الألمانى، إن الزيارة تأتى بعد النجاح الكبير الذى حققته زيارة الرئيس السيسى إلى برلين في يونيو الماضى، وكبادرة للتأكيد على جدية ألمانيا فى ضخ المزيد من الاستثمارات الجديدة فى مصر.
ولفت إلى أن أعضاء الوفد البافارى يتضمن عدد من الممثلين لقطاعات اقتصادية متعددة أهمها: البنية التحتية، السكك الحديدية، الطاقة، البيئة، صناعة السيارات والمركبات، الإنشاءات، الخدمات المالية والتمويلية، الخدمات الطبية، أنظمة الري والصرف، تنقية مياه الشرب، الطيران، الأقمار الصناعية والملاحة الجوية، التعليم، والهندسة الميكانيكية.
وأضاف أن هناك العديد من الفرص الاستثمارية أمام الشركات الألمانية للاستثمار فى مصر مثل محور قناة السويس والمشروعات المتاحة لاستغلال مصايد الأسماك وتصنيعها على امتداد 2000 كم على شواطئ البحر الأبيض والأحمر، وكذا الإطلاع على الفرص والإمكانات والتسهيلات المتاحة فى مصر.
وتوقع رياض أن تشهد العلاقات التجارية بين البلدين إنطلاقة كبيرة خلال الفترة المقبلة، خصوصاً فى ظل الاهتمام الكبير الذى توليه عدد من الشركات الألمانية للاستثمار فى مصر فى مجال الطاقة بشقيها التقليدي والطاقة المتجددة، والعقارات والمدينة الإلكترونية فى محور قناة السويس، مما سيجعل من هذه المنطقة مركزاً لوجيستياً ينافس كل من جبل على فى دبى وميناء برينديزى الايطالى.

اقرأ المزيد