السبت, أبريل 27, 2024

اخر الاخبار

اقتصادسفارة الهند بالقاهرة بصدد عقد ندوة لدفع الاستثمار فى نيودلهى

سفارة الهند بالقاهرة بصدد عقد ندوة لدفع الاستثمار فى نيودلهى

تعتزم السفارة الهندية بالقاهرة عقد ندوة اقتصادية يوم 27 أبريل الجاري، بهدف التواصل مع المستثمرين، والعمل على مساعدتهم، عبر إطلاعهم على آخر مستجدات السياسات والمبادرات الحكومية التي تهدف إلى تسهيل ممارسة الأعمال التجارية مع الهند.
وكانت حكومة نيودلهى قد أطلقت برنامج “أصنع في الهند”، حيث كان له أثر كبير على تحسين مناخ الاستثمار في البلاد، وهو يهدف لتشجيع تصنيع منتجات منخفضة التكلفة، صديقة للبيئة، خالية من عيوب التصنيع، إلى جانب دعم الابتكار وتعزيز تنمية المهارات وحماية حقوق الملكية الفكرية وبناء أفضل بنية تحتية للتصنيع في البلاد.
وأفادت السفارة الهندية في بيان لها اليوم، إن هذه المبادرة تهدف إلى أن تصبح الهند جزءًا لا يتجزأ من سلاسل التوريد العالمية، حيث تعتزم الحكومة أن تجعل من الهند مكاناً ملائماً لممارسة الأعمال يتميز بسهولة وبساطة الإجراءات.
ولفتت إلى أن الاقتصاد الهندي قد انفتح بقوة على العالم حيث أصبحت قطاعات الدفاع والسكك الحديدية والتشييد والتأمين وصناديق المعاشات والأجهزة الطبية قطاعات جاذبة للاستثمارات الأجنبية المباشرة، مؤكدة أن الهند أصبحت اليوم أحد أكثر الاقتصادات انفتاحاً والأسرع نمواً على مستوى العالم.

اقرأ المزيد