الجمعة, أبريل 26, 2024

اخر الاخبار

اقتصادMG تتجه لفتح أسواق بالساحل الشمالى وتأسيس شركة جديدة لتطوير سوق العقارات

MG تتجه لفتح أسواق بالساحل الشمالى وتأسيس شركة جديدة لتطوير سوق العقارات

أعلنت MG القابضة بدء العمل على خطتها التوسعية، وذلك بفتح أسواق جديدة بالساحل الشمالي للتوسع بسوق العقارات في مصر، كما تعلن المجموعة عن تأسيس MGI كشركة جديدة ضمن شركات المجموعة.
محمد مطاوع، رئيس مجلس إدارة مجموعة MG Holding، قال “إن الشركة بدأت حالياً على تنفيذ الخطة التوسعية التي تعمل في إطارها، وتستكمل فتح أسواق جديدة في أماكن مختلفة بهدف التطوير العقاري والذي يشمل المجال السكني والسياحي والتجاري وأخيراً الإداري الذي تبنته”.
وأكد على أهمية فتح أسواق جديدة مما يساعد في تطوير المجال العقاري الذي تتبناه الشركة منذ بداية عملها، حتى يتم فتح سوق خصب في مصر لمثل هذا النوع من الاستثمار؛ مما ينعكس على الإقتصاد ككل.
وأعلن مطاوع عن تأسيس شركة MGI كشركة جديدة ضمن شركات المجموعة؛ لتنمية مشروعات فى أكتوبر والشيخ زايد والساحل الشمالي؛ ليرتفع عدد الشركات التابعة إلى 8 شركات متخصصة فى الأنشطة العقارية وأعمال المقاولات المتنوعة.
وتضم مجموعةMG القابضة عدة شركات متكاملة، ومن بينها شركة مطاوع جروب شركة مساهمة متعددة الأغراض، والشركة الدولية للتنمية العقارية وإدارة المشروعات، والشركة الدولية للمقاولات والتوريدات، و شركة وزيو للإدارة والصيانة، وشركة لوجيك للتسويق العقاري.
وأضاف مطاوع، أن الشركة تعتمد بشكل أساسي في مشروعاتها على التمويل الذاتي وموارد البيع المحصلة من الوحدات والمشروعات التي نفذتها الشركة خلال الفترة الماضية؛ وذلك نظراً لما تقرره شروط البناء العقاري بضرورة أن يتم الإنتهاء من المشروع كاملاً قبل التسليم للعملاء؛ حتى يتسنى للشركة الحصول على قرض أو تمويل يساهم في بدء المشروعات.
وتابع “أن الشركة تستعين بأهم الخبرات والكفاءات في تنفيذ مشروعاتها، بما يضمن الإلتزام الذي تتبعه المجموعة منذ بداية عملها، بتسليم الوحدات قبل المواعيد المتفق عليها في التعاقدات مع عملائها، وتوفير أفضل الخدمات سواء المرتبطة بالخدمات العامة للوحدات أو الصيانة المضمونة مدى الحياة”.
فيما قالت آية الشناوى، مدير التسويق MG Holding، إن الشركة تعمل الآن على الالتزام بتنفيذ الخطة التي أعلنتها للتوسع في السوق المصري بكافة مجالاته، السكني والسياحي والتجاري والإداري.
ولفتت إلى أن المجموعة قامت بتنفيذ العديد من المشروعات والتي من أهمها “سكاي فيو” الذي تم الانتهاء منه قبل الموعد بـ6 أشهر، كما تم الإنتهاء من “سكاي فيو بريمير” بسنة كاملة، باستثمارات وصلت إلى “850 مليون جنيه”، وتميزها في المجال السياحي بمشروع “بلوبلو” العين السخنة بحجم استثمارات وصل إلى 750 مليون جنيه.
وأيضا إطلاق المرحلة الثانية Azure من مشروع “بلو بلو” السخنة بحجم استثمارات تصل إلى 260 مليون جنيه، المقام على طريق الزعفرانة بمساحة 121 ألف متر، كسبيل لتعزيز الإقتصاد المصري باعتبار الاستثمار السياحى والادارى أساس مهم في الاقتصاد المصري ودفعه للأمام.
وأعلنت أن الشركة بدأت في تنفيذ مشروع إداري جديد “هدكوارتر بيزنس” في القاهرة الجديدة بالقطاع الأول بالتجمع الخامس، والمقام على مساحة 5 آلاف مترمربع بالقاهرةالجديدة بعد أن حصلت على تراخيص المشروع من هيئة المجتمعات العمرانية، ويسوق المشروع بنظامى الإيجار والتمليك وتصل استثماراته إلى 500 مليون جنيه، معلنة بذلك البدء في دخولها المجال الإداري في سوق العقار المصري.

اقرأ المزيد