الثلاثاء, أبريل 30, 2024

اخر الاخبار

اقتصادأورسكوم تعلن إلتزامها بالقوانين وبجميع الإفصاحات فى صفقة انقسام «تيلكوم القابضة»

أورسكوم تعلن إلتزامها بالقوانين وبجميع الإفصاحات فى صفقة انقسام «تيلكوم القابضة»

أفادت مجموعة أورسكوم، إن الشركة إلتزمت بجميع الإفصاحات ولا توجود مخالفات في تعهدات صفقة انقسام “تيلكوم القابضة”.
وقالت الشركة “بالإشارة إلى البيان الصادر من الهيئة العامة للرقابة المالية يوم 13 أبريل الجاري بشأن الطلب المقدم للحصول على عدم الممانعة من استحواذ شركة بلتون المالية القابضة على أسهم رأسمال شركة سي أي كابيتال القابضة، توجه عناية المستثمرين إلى إنها إلتزمت بكافة الإفصاحات والقواعد والقوانين اللازمة لحوكمة الشركات، وعدم وجود أي مخالفات خاصة بالتعهدات المقدمة في بداية 2012 الخاصة بصفقة انقسام شركة أوراسكوم تيلكوم القابضة”.
وأضاف البيان، الذي تلقت «لحظة نيوز» نسخة منه قبل قليل، أنه لم يحدث أي تغيير في ملكية المساهم الرئيسي للشركة منذ نقل ملكية الأسهم إليه من شركة “ويذر كابيتال سبيشل بيريوز” المملوكة بشكل غير مباشر لشركة “فيمبلكوم”، والذي تم الافصاح عنه في بداية عام 2012. وقد إلتزمت الشركة بالافصاحات المطلوبة والتي تتم ربع سنويا وتنشر دوريا بصورة ربع ونصف سنوية وسنويا على شاشات البورصة.
وأوضح أن صفقة الإنقسام التي نتج عنها تأسيس الشركة هي الحالة الأولى في تاريخ البورصة المصرية، وتم بمقتضاها تقسيم “أوراسكوم تليكوم القابضة” إلى شركتين، حتى يمكن تجميع الأصول المصرية وبعض الأصول الأخرى في شركتنا، وقد تمت بشفافية كاملة بعد الحصول على كل الموافقات اللازمة، ومن ضمنها موافقة هيئة الرقابة المالية ولم تبد الهيئة أي اعتراض في وقتها وحتى تاريخ التقدم بطلب عدم الممانعة.
كما اتممت الشركة صفقة الاستحواذ على بلتون المالية القابضة بعد الحصول على كافة الموافقات من الهيئة العامة للرقابة المالية، ولم تطلب الهيئة في وقتها أية معلومات إضافية أو الإشارة إلى أي مخالفات كالتي تشير إليها الهيئة.
وشدد البيان على أنه لا يوجد أي مخالفة حتى يمكن الإفصاح عنها أو تصحيحها، وأن الشركة ملتزمة بمجابهة كافة ما تواجهه من عراقيل والعمل على تذليلها من أجل إتمام صفقة الاستحواذ. وعليه، فقد أتفق طرفا الصفقة على مد أجلها حتى نهاية يوم عمل 28 أبريل الجاري.
ونوة إلى أن أوراسكوم سوف تواصل مخاطبة الهيئة لمعرفة التفاصيل المشار إليها وتقديم ما يفيد الإلتزام بالقواعد المعمول بها واستيفاء أي استيضاحات أو بيانات مطلوبة إذا لزم الأمر للدفاع عن وجهة نظر الشركة وحقوقها، وللانتهاء من تنفيذ الصفقة في أقرب وقت.

اقرأ المزيد