عيّنت شركة أرامكو السعودية 13 مديراً محلياً ودولياً لطرح صكوك دولي بالدولار الأمريكي، يبدأ اليوم، وصفته وكالة “بلومبيرج” بأنه الأول من نوعه في تاريخ الشركة.

وحددت ”أرامكو“ الحد الأدنى للاكتتاب في الطرح بـ200 ألف دولار، مشيرة إلى أن تحديد سعر الصك والقيمة الاسمية والعائد على الصك ومدة الاستحقاق، سيتم بحسب ظروف السوق.
وعهدت الشركة إلى المديربن الـ13 الذين عينتهم بإدارة سجل الاكتتاب، حيث سيعملون على تنظيم سلسلة من الاجتماعات مع المستثمرين ذوي الدخل الثابت.
والمديرون الـ13 هم بنوك ”الإنماء للاستثمار، الراجحي، BNB باريبا، سيتي غروب، أبو ظبي الأول، جولدمان ساكس، HSBC، جي بي مورجان، مورجان ستانلي، الأهلي المالية، رياض المالية، SMBC نيككو، ستاندرد وتشارتر“.
وطرح هذه الصكوك سيكون مقصوراً على المستثمرين المؤهلين في الدول التي سيتم فيها الطرح، وسيتم تقديم طلب لقبول هذه الصكوك في القائمة الرسمية لهيئة السلوك المالي البريطانية، وسوق الأوراق المالية بلندن.
ونسبت “بلومبيرج” في وقت سابق إلى مصادر ذات صلة أن ”أرامكو“ تستهدف جمع نحو 5 مليارات دولار، للمساعدة في تمويل التزامها بتوزيع 75 مليار دولار أرباحاً على المساهمين.

اترك تعليق