الإثنين, يوليو 15, 2024

اخر الاخبار

اقتصادقرة إنرجي توقع اتفاقًا لتنفيذ أعمال تطوير فندق شيراتون القاهرة بقيمة مليار...

قرة إنرجي توقع اتفاقًا لتنفيذ أعمال تطوير فندق شيراتون القاهرة بقيمة مليار جنيه

وقعت قرة إنرجي، الشركة الرائدة في الإنشاءات والطاقة الجديدة مع الشركة العربية للمشروعات السياحية المالكة لفندق وكازينو شيراتون القاهرة عقد تنفيذ عملية تطوير الفندق.
وسيقوم قطاع المقاولات بشركة قرة إنرجي بأعمال مشروع تجديد فندق شيراتون – المبنى الثاني برج نفرتيتي كمقاول عام للمشروع.
ووقع عن شركة قرة إنرجي المهندس أيمن قرة – رئيس مجلس الإدارة، وعن الشركة العربية للمشروعات السياحية إبراهيم الشيباني المدير العام للشركة، في حضور لفيف من القيادات التنفيذية للشركتين.
ووفقًا للعقد الذي تم توقيعه اليوم ستقوم شركة قرة إنرجي بتجديد برج نفرتيتي بالكامل داخليًا وخارجيًا إذ تتضمن أعمال التجديد – التي ستتم دون تعطيل العمل بالفندق – أعمال التشطيبات والأثاث والأنظمة الكهربائية المختلفة (أنظمة كهربائية، وهاتف، وإنذار حريق، ومراقبة)، والأنظمة الميكانيكية المختلفة (تكييف، وأعمال صحية، ومكافحة حريق).
وذلك بقيمة إجمالية للمشروع حوالي مليار جنيه مصري.. مع إضفاء لمسات جمالية جديدة ومتميزة للمبنى بكل تفاصيله داخليًا وخارجيًا.
ومن جانبه أعرب المهندس أيمن قرة عن سعادته بتنفيذ هذا المشروع، وقال: “فخور لفوزنا بثقة الشركة العربية للمشروعات السياحية لتنفيذ مشروع تجديد فندق شيراتون القاهرة، والذي يعد أحد أهم المشروعات السياحية بالقاهرة.
وتابع، وكلي ثقة أن فريقنا قادر على تنفيذ هذا المشروع الهام بكل احترافية ومصداقية، فنحن نؤمن بأهمية دورنا في إعمار الأرض وتحقيق الاستدامة.
وعلى ذات الصعيد قال المهندس سمير سليم  المدير التنفيذي لوحدة أعمال المقاولات بشركة قرة إنرجي: “سعداء بهذا المشروع الجديد والهام، والذي يعد إضافة لتاريخنا الطويل الممتد لأكثر من 20 عامًا من تقديم حلول مبتكرة مستدامة في مجالي المقاولات والطاقة، ليجعلنا هذا الاختيار الأول للعملاء لتنفيذ تلك النوعية من الأعمال ومن بينها أعمال الإحلال والتجديد مثل مستشفيات مجموعة كليوباترا، والبنك الأهلي المصري، والتي تحتاج للتطبيقات الدقيقة من حيث الاشتراطات الفنية والتشغيلية ومعايير الجودة العالية”.
ومن الجدير بالذكر أن شيراتون القاهرة يُعد أول فنادق أفريقيا، والذي تم إنشاؤه عام 1970 ويتكون الفندق من برجين ملاصقين لبعضهما وهما برج كليوباترا ويتألف من 326 غرفة وجناح تم تجديدها بالكامل عام 2017، وبرج نفرتيتي ويتألف من 325 غرفة وجناح بجانب المطاعم المتنوعة وقاعة أفراح وصالات اجتماعات وكازينو وهو الذي سيجري تجديده بالكامل، مما يسهم في دعم وتنشيط القطاع السياحي المصري.
اقرأ المزيد