الخميس, مايو 23, 2024

اخر الاخبار

اقتصادروساتوم ترسل الدفعة الأولى من مصادر الكوبالت 60 إلى الصين

روساتوم ترسل الدفعة الأولى من مصادر الكوبالت 60 إلى الصين

قامت شركة “إيزوتوب” (االتابعة لقسم “روساتوم لتقنيات الصحة”) بتنفيذ أول توريد تجريبي إلى الشركاء الصينيين، والحديث يدور عن تسليم المصادر المعتمدة على نظير الكوبالت -60، الذي تنتجه المؤسسة الفيدرالية الحكومية الموحدة “ماياك”.
وقد سبق التسليم العمل المنسق جيدًا بين الخبراء الروس والصينيين للحصول على الترخيص المطلوب من أجل إيصال هذه الشحنة الهامة والاتفاق على إجراءات إعادة حاويات النقل بعد تفريغ المصادر.
الكوبالت 60 – النظير المشع لعنصر الكوبالت – يعد أحد أكثر بواعث جاما شيوعًا، حيث يتزايد الطلب عليه من سنة إلى أخرى. و تُستخدم المصادر المعتمدة على هذا النظير في تعقيم المنتجات الغذائية والأدوات والمواد الطبية، وتطهير وتنقية النفايات الصناعية، وتعديل البوليمرات، ….. إلخ.
وهنا يؤكد الخبراء على حقيقة أن تسليم الدفعة الأولى من المصادر سوف يفتح المجال أمام الشركاء الصينيين باستئناف العمل في مراكز التشعيع وإقامة علاقات طويلة الأمد فيما يتعلق بتوريد هذه المنتجات المطلوبة.
وفي هذا السياق قال مكسيم كوشناريف المدير العام لشركة إيزوتوب: “نحن نقدر علاقات الشراكة مع زملائنا الصينيين. ونأمل أن يخلق التعاون المشترك فرصًا إضافية لكلا الطرفين بهدف تطوير الأعمال، التي تساهم بشكل كبير في قطاعي الطب والصناعة” في تنويه إلى إن إحدى مؤسسات روساتوم قامت بإرسال الدفعة الأولى من مصادر الكوبالت 60 إلى الصين.
اقرأ المزيد