السبت, أبريل 27, 2024

اخر الاخبار

اقتصادالبنك الأوروبى للإعمار يمول قطاع البتروكيماويات المصرى بـ11 مليون دولار

البنك الأوروبى للإعمار يمول قطاع البتروكيماويات المصرى بـ11 مليون دولار

أكدت اليوم وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، الدكتورة سحر نصر، أن البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية وافق على تقديم تمويل لشركة الكربون القابضة المصرية لإنتاج البتروكيماويات محليا بقيمة 11 مليون دولار.
ووأوضحت نصر أن ذلك يأتي في إطار جهود الوزارة لدعم القطاع الخاص عبر مؤسسات التمويل الدولية، للمشاركة فى عدد من مشروعات تنموية فى مصر، حيث أن من ضمن مهام وزارة الاستثمار دعم المستثمرين.
وذكرت الوزيرة، أنه سيتم استخدام التمويل لتحسين المعايير إلى مستوى يفوق مستوى الصناعة الحالي لتلبية معايير شهادة الأيزو الدولية فى الشركة المصرية للهيدروكربون، وهى إحدى شركات شركة الكربون القابضة المصرية، بالإضافة إلى أن الشركة ستعمل على الارتقاء بنهجها فى إدارة كفاءة استخدام الطاقة وتقليل انبعاثات أكسيد النيتروز بالشركة في إطار حماية البيئة.
ولفتت أن هذا التمويل سوف يساعد على تأسيس مشروع تجريبي، مع شركة الكربون القابضة يمهد الطريق، لبناء مصنع لإنتاج البولي بروبيلين فى مصر ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
يذكر أن البنك الأوروبى للإنشاء والتعمير استثمر نحو 2.3 مليار يورو فى مصر من خلال 43 مشروعا منذ بدء أنشطته بالبلاد في نهاية عام 2012، وتشمل مجالات القطاع المالي والأعمال التجارية الزراعية والتصنيع والخدمات، فضلا عن مشاريع البنية التحتية مثل الطاقة والمياه وخدمات الصرف الصحي ودعم خدمات النقل.

اقرأ المزيد